المحتوى الرئيسى

بشير:مشروع معالجة مياه الصرف الصحي سيسهم في خدمة 8 مليون شخص

11/18 13:42

قال الدكتور مازن بشير، مدير عام  شركة "باسافانت-رويديجر المحدودة" ،الشركة الألمانية المملوكة بالكامل من شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال":"تستند رؤيتنا المؤسسية إلى توفير أفضل خدمات البنى التحتية العامة الحديثة والمطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية بتكاليف تنافسية لتلبية توقعات مختلف شرائح المجتمع.

ياتى هذا على خلفية ، العقد  الذى أبرمته الشركة بقيمة 545 مليون درهم لتوسيع "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي" (GAAWWTP) في ضواحي العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي العقد الجديد ليؤكد تنامي الحضور القوي الذي تتمتع به "باسافانت-رويديجر" ضمن أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم توقيع العقد الجديد في "نادي المقاولين العرب"بالقاهرة،

 وتندرج المرحلة الثانية من مشروع "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي" في إطار برنامج يستهدف دعم قضية وطنية متمحورة حول تشجيع معالجة وإعادة استخدام المياه العادمة.

ويأتي حصول  الإئتلاف على عقد تنفيذ المشروع الحيوي استناداً إلى ما تتمتع به شركتنا من خبرة رائدة في مجال تطوير تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي بما فيها تقنية الهضم اللاهوائي لمعالجة رواسب التكرير الحاصلة على براءة اختراع دولية والتي توفر إطار عمل متكامل لتوفير الموارد اللازمة لإنجاح مشروع ضخم على هذا المستوى من التميز والأهمية."

وبموجب أحكام العقد الممنوح من قبل "اﻟﺠﻬﺎز اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت ﻣﻴﺎﻩ اﻟﺸﺮب واﻟﺼﺮف اﻟﺼﺤﻲ" (CAPW)، الجهة المسؤولة عن الاستثمار في شبكات المياه العذبة ومعالجة مياه الصرف الصحي في القاهرة الكبرى والإسكندرية، سيقوم الإئتلاف بقيادة "حسن علام وأولاده" ببناء محطة متخصصة بالمعالجة الأولية والثانوية لمياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية تبلغ 500.000 متر مكعب من المياه العادمة يومياً لرفع إجمالي طاقة المعالجة اليومية إلى 2.5 مليون متر مكعب.

وتبلغ حصة  "باسافانت-رويديجر المحدودة"  من العقد 179 مليون درهم ومن المتوقع أن يتم استكمال المحطة خلال 4 سنوات على أن يقوم تحالف الشركات الثلاث بالإشراف على عمليات إدارة العمليات التشغيلية والصيانة لمدة عامين من تاريخ التسليم.

وتعد "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي" من أهم محطات معالجة المياه العادمة في العالم، حيث يضم منطقة متخصصة لاستجماع المياه القادمة من المنطقة الوسطى والسفلية من القاهرة الشرقية والتي تحتضن حالياً نحو 8 مليون نسمة، يقطن 785.000 شخص منهم على مقربة من المحطة.

وأضاف بشير:"نسعى باستمرار لتطوير مفاهيم مبتكرة لتلبية احتياجات قطاع المياه العذبة ومياه الصرف الصحي في العالم.

وتأتي سمعتنا المتنامية كشركة رائدة في تطوير تقنيات الهضم اللاهوائي لمعالجة رواسب التكرير نتيجة نجاحنا في ترشيد الطاقة والحد من استهلاك الموارد خلال العمليات التشغيلية ومطابقة أعلى معايير الجودة في توفير المياه الصالحة لإعادة الاستخدام.

وأضاف بأنّ مشروع "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي" سيسهم في خدمة 8 مليون شخص في المنطقة وتحسين جودة مياه الصرف الصحي فضلاً عن تخفيف حدّة التلوث البيئي."

واختتم بشير: "تعتبر مصر إحدى أبرز الأسواق الحيوية الهامة بالنسبة لنا في "باسافانت-رويديجر" لا سيّما على صعيد إنجاح خططنا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لذا نسعى من جانبنا للاستفادة المُثلى من المكانة الريادية لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" والخبرة العالمية التي تتمتع بها شركتنا في تزويد حلول معالجة المياه عالية الجودة في مصر والمنطقة ككل. ونتطلع كذلك إلى تطبيق تقنيتنا المبتكرة لتنقية المياه استناداً إلى عملية "تيربو إل.إم.إي" (Turbo-LME) في مصر عقب النجاح الهائل الذي حققته ضمن عدد من أبرز المشاريع الرائدة عالمياً، بما فيها مشروع "محطة معالجة مياه ثو دوك" في فيتنام الذي يعمل على خدمة ملايين الأشخاص عبر توفير 300,000 متر مكعب يومياً من المياه النقية الصالحة للشرب المطابقة لأعلى معايير الجودة."

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل