المحتوى الرئيسى

الحزب الحاكم بالسودان يصادق على قرارات فصل وتجميد عضوية 'مجموعة الإصلاحيين'

11/16 21:45

صدق مجلس شورى المؤتمر الوطني الحاكم في السودان اليوم "السبت" على فصل 3 من قيادييه ، وتجميد عضوية 9 آخرين ، الذين عرفوا بـ "مجموعة الإصلاحيين" ، أو مجموعة الـ 31 ، بعد أن كانوا تقدموا بمذكرة للرئيس عمر البشير ، تطالب بالتراجع عن القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وتندد بالعنف المفرط الذي استخدم ضد المحتجين في أحداث سبتمبر التي شهدتها السودان ، وتدعو كذلك لتكوين لجنة تحقيق في مقتل متظاهرين سلميين أثناء الأحداث، وإجراء إصلاحات جذرية في الحزب .

وكان المعاقبون أعلنوا انسلاخهم عن مجلس شورى الحزب ، وأعلنوا عن شروعهم في تكوين حزب جديد ، وأبرزهم أعضاء المكتب القيادي غازي صلاح الدين العتباني، وحسن رزق، وعبد الله أحمد عبد الله، الذين تم فصلهم.

ووصف مساعد الرئيس السوداني ونائب رئيس الحزب الدكتور نافع علي نافع - في تصريح صحفي اليوم - فصل قيادات الإصلاح "بتحصيل حاصل" ، خاصة بعد إعلان القيادات المعنية عن تأسيس حزب جديد ، وقال "إن إسقاط العضوية بالنسبة لهؤلاء لا يحتاج لقرار حيث يتم الفصل وفقا للنظام الأساسي لحزب المؤتمر الوطني.

وأوضح نافع ، إن النظر في هذا التقرير لم يأخذ وقتا من أعضاء المجلس، مشيرا إلى إكتفاء قيادات الحزب من أعضاء بالولايات بالزيارات التي سجلتها وفود قيادات الحزب للتنوير بهذا الشأن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل