المحتوى الرئيسى

الرجوب يطالب الفيفا بشطب إسرائيل ويتنمى زيارة منتخب مصر

11/14 16:38

كشف  اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاوليمبية واتحاد الكرة الفلسطنيين أنه سيطالب بشطب اتحاد الكرة الاسرائيلي من عضوية الفيفا

أكد اليوم لوفد من الصحفيين المصريين أنه سيقدم هذا الطلب في كونجرس الفيفا في اجتماعه المقبل على هامش مونديال البرازيل 2014 .

وأعرب عن اعتقاده أن هذا الطلب سيلقي تأيدا شديدا من العديد من الدول التي ترى حجم الاضطهاد الذي تستخدمه السلطات الاسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية وخاصة كرة القدم .

وأضاف الرجوب في المؤتمر الذي جاء على هامش أسبوع الشباب الفلسطيني السنوي الذي تنظمه اللجنة الأوليمبية بالتنسيق مع الجامعة العربية في ذكرى إعلان الرئيس الراحل ياسر عرفات استقلال فلسطين: "أتحدى أن تمنع إسرائيل في الأيام المقبلة أي من الرياضيين يزور فلسطين ..وأننا نخاطب الفيفا فورًا بأي ممارسات قمعية نلقي الدعم منهم بالتهديد بايقاف النشاط الكروي الاسرائيلي كما حدث من قبل".

وتمنى رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني أن يرى المنتخب المصري يلعب في فلسطين ..وقال : أن زيارة منتخب مصر وغيره من المنتخبات العربية ليس منة منهم وإنما واجب لإنهاء الحصار على الشعب الفلسطيني .. وأضاف أن الذين يرفضون الحضور لمؤازرة أهل فلسطين الأبطال الصامدين يعني أنه يساهم في الحصار المفروض عليهم وأن من يطلقون دعاوى فارغة ووهمية عن التطبيع وغيره يساعد المحتل على إخفاء جرائمه ..والممارسات التي يمارسها في حق هذا الشعب.

وقال الرجوب : "آن الآوان لوقفه".

جدير بالذكر أن المؤتمر حضره، باسل عادل نائب وزير الرياضة المصري، والسفير محمد صبيح مساعد أمين عام جامعة الدول العربية، وعدنان حسيني محافظ القدس.

- * بيانات يجب إدخالها

- التعليقات الواردة من القراء هي مسئولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل