المحتوى الرئيسى

محلب: تنفيذ الصرف الصحى فى 10 قرى بالقليوبية

11/10 15:03

أصدرالمهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان تعليمات لمسئولى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، بسرعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى لعدد 10 قرى، وهى: طحوريا، كفر طحوريا، القلزم، الأحراز، الحساينة، عزبة سرى، عرب الرواشدة، صنافير، الروزمينة، وعزبة أفلاطون فى مركز شبين القناطر .

جاء ذلك فى ختام زيارته أمس لمحافظة القليوبية بمصاحبة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية.

كما قام الوزير بتفقد محطة مياه الشرب لمركز شبين القناطر، حيث يهدف هذا المشروع إلى تلبية الاحتياجات المائية لما يقرب من مليون نسمة حتى عام الهدف 2040، على أساس 1000 لتر/ثانية، بالمرحلة الأولى، يزاد إلى 2000 لتر/ثانية بالمرحلة الثانية، لخدمة مدينة شبين القناطر، و37 قرية تابعة لها، وهو ما يوضح ما توليه الدولة وأجهزتها المختلفة من اهتمام بالغ بتوفير المرافق المتكاملة من مياه وصرف، وغيرهما لجميع مواطنى الجمهورية، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 375 مليون جنيه.

وقال الوزير: يستفيد من المحطة قرى: الحسانية، السلمانية،القشيش، المريج، طحوريا، كفر طحوريا، كفر الدير، كفر الشيخة سالمة، كفر سندوة، منشأة الكرام، نوب طحا، طحانوب، الأحراز، الحصافة، الشوبك، القلزم، عرب الغديرى، عرب الشعارة، كفر الشرفا قبلى، كفر الصهيبى، كفر شبين، كوم السمن، منية شبين، نوى، الجعافرة، الزهويين، العطارة، الكوم الأحمر، تل بنى تميم، عرب الصوالحة، عرب العليقات، كفر الشوبك، كفر سعد بحيرى، كفر طحا، كفر سليمان الور، نزلة عرب جهينة، والحزانية.وخلال زيارته للمحطة اطمأن الوزير على كفاءة العمل بمعمل تحليل المياه بالمحطة، وقام بمتابعة تجربة لتحليل المياه، للتأكد من جودة المياه المنتجة.

طالب الوزير بتكثيف العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة على مدى اليوم، لسرعة وصول الخدمة للمواطن، مشددا على ضرورة ضغط الأعمال لتنتهى المشروعات التى كان مقرر لها 30 يونيو فى نهاية مارس المقبل.

وقال المهندس إبراهيم محلب: "نحن فى مرحلة حرب، ويجب أن نعمل فيها فوق طاقتنا، ونسابق الزمن للانتهاء من المشروعات، ومن لا يدرك حقيقة هذا الموقف، وأن عليه أن يقدم كل ما يمكنه من أجل رضا المواطن، عليه أن يترك مكانه فورا".

كما قام الوزير مساء أمس فى نهاية الجولة بالافتتاح الرسمى لمشروع الصرف الصحى المتكامل لقريتى دملو وميت الحوفيين، بمركز بنها، والذى تبلغ طاقته الاستيعابية 6000 م3/يوم، وتكلفته الإجمالية 58 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن خلال جولته بمدن وقرى محافظة القليوبية أن هناك 3 آلاف كرتونة مواد غذائية هدية من القوات المسلحة، أرسلها الفريق أول عبدالفتاح  السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ليتم توزيعها على أهالى المحافظة.

ورحب أهالى مدينة الخصوص –خلال زيارة الوزير لهم- بهدية القوات المسلحة، وأعلنوا أنهم سيقومون بتوزيع حصتهم من خلال اللجان الشعبية بالمنطقة، التى ستتولى توزيعها على المستحقين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل