المحتوى الرئيسى

برادلي: نطالب بدعم الشعب أمام غانا وإقالتي أمر بسيط

11/10 13:42

قال بوب برادلي، المدير الفني لمنتخب مصر: إن الظروف السابقة على مباراة غانا لم تكن سهلة لكننا صممنا على العمل والتركيز ودرسنا الفريق الغاني جيدا وكان لي تجربة معه في 2010 بدون ممارسة الضغوط على اللاعبين..

وسافر زكى لغانا لتهيئة الظروف، مؤكدا أن المنتخب كان يلقى دعما قويا من اتحاد الكرة المصري في حدود استطاعته.

وتابع برادلى خلال لقائه بالإعلامي عماد الدين أديب ببرنامج "بهدوء" الذي يذاع على فضائية "CBC": أن الاختيار جاء بعد متابعة كافة اللاعبين خاصة لاعبي الأهلي في المباريات الأفريقية لأنهم الأجهزة التي عطلت بعض المباريات الودية بلا شك وقمنا باختيار ما يناسبنا لهذا اللقاء  بدعم الفريق باللاعبين المحترفين..

وقال إن طريقة اللعب لم تكن خاطئة بل فسرها البعض بشكل خاطئ؛ لأن الهدف الأول دخل فى مرمانا فى وقت مبكر وهناك أشياء في مباريات الكرة لا يمكن أن تعالجها بالتعليمات أو التغييرات، وفى هذه المباراة عدلنا طريقة اللعب بعد الهدف الثاني لكن لاعبي غانا كانوا أفضل من مدافعينا وأحرزوا الهدف الثالث.

وأشاد برادلي بدور وليد سليمان في وسط الملعب خاصة فى دوره الدفاعي، وتحدث عن شريف إكرامي قائلا إنه شعر بعدم القدرة على الاستمرار لكنه أدى بشكل جيد، وكذلك حسام عاشور الذي كان تبديله ضروريا للإصابة رغم أدائه الجيد خلال المباريات الست الماضية، ومن العدل ألا أقوم بتبديلهم فى هذه الحالة.

وقال برادلي: إنه يتحمل المسئولية عن الهزيمة وعن خيبة الأمل في النتيجة ولدي الشجاعة الكافية للاعتذار للمصريين، وأشاد بضياء السيد وزكى عبد الفتاح قائلا إنهما ضحيا كثيرا وواجها مصاعب كثيرة، نافيا ما أثير من شائعات عن تقليص دور ضياء السيد لكنه قال إنه يتحمل مسئولية قراراته ولم يتعرض لضغوط من أي طرف. 

ولم ينف برادلي الظروف الصعبة التي واجهته، قائلا إن المباريات الودية كانت غير كافية وأنه لعب في ظروف أمنية صعبة يوم فض اعتصام رابعة.

واستكمل برادلي أنه بين الشوطين، قال للاعبين إن هناك مباراة عودة في القاهرة، وإن عليهم استغلال الفرص خلال الشوط الثاني، وإنه أصر على وجود صلاح كمهاجم لأنه خلال العامين 17 هدفًا، وهو لا عب جيد وإن لم يمتلك بنية قوية لكنه يرفض أن يحمل المسئولية للاعب أو فرد، ولكن المجموعة كاملة مسئولة عن الهزيمة.

وقال إن اللاعبين لم يقصروا ولديهم حس وطني رغم الظروف السيئة في مصر، لكني عاتبتهم بعد الهزيمة وقلت لهم إنهم خذلوني وإننا لدينا 90 دقيقة فى القاهرة وعلينا أن نقدم مباراة جيدة سواء حققنا الإنجاز أم لا.

وأكد أنه لا شيء فى الكرة مستحيل، مطالبا بدعم الشعب المصري فى الاستاد خلال المباراة المقبلة والتخلي عن الشعور بالإحباط من الهزيمة السابقة، وأضاف أنه لم يفشل لكنه كان يعلم التحديات التي ستواجهه فى مصر.

وعن مباراة غانا المقبلة يوم 19 نوفمبر المقبل، قال إن هذا سؤال كبير لكنه يمكننا القتال لمدة 90 دقيقة متبقية فى القاهرة.

وقال إن إحراز هدف مبكر فى المباراة أهم أهدافنا دون الإخلال بالدفاع، وقال إن مهمته الرئيسية هو الفوز فى القاهرة لكن الأمر يتطلب رفع الروح المعنوية للاعبين للخروج من أجواء المباراة السابقة وسوف نحاول الاستفادة من المساحات خلف دفاع المنافس والضغط فى كل الملعب.

وأكد أن الجاهزية والحالة الذهنية الجيدة هى محددات المشاركة فى المباراة المقبلة، وقال إن عمرو زكى لاعب جيد لكنه لم يكن جاهزا لفترة طويلة، وعندما انتقل للكويت شارك فى المباريات وظهر بشكل أفضل.

وعن استبعاد الحضري، قال إن مستواه لم يكن على المستوى المطلوب بالنسبة لنا وقلت له إنه سيخوض منافسة مع الآخرين لكنه لم يتقبل الأمر باحترافية ولم يعجبه الأمر، ورأى الجهاز أن إكرامي هو الأكثر جاهزية. 

ونفى برادلي أن تكون العلاقات الشخصية معيارا للاختيار، قائلاً إنه يحترم الجميع ويسود الحب والاحترام بين الجهاز واللاعبين؛ لأن هذا ليس معيارا لأي عمل احترافي.. وأوضح أن المحمدي لاعب جيد أشركناه في المباراة الأولى في كوماسي لحاجتنا إلى سرعته وقوته.

وأكد أن فريق غانا فريق جيد ومحترف، ونتمنى أن تحذو مصر حذو أفريقيا في منظومة الاحتراف والسماح لمزيد من اللاعبين بالاحتراف بالخارج.

وقال إن زيدان عانى من إصابة لم تمكنه من الاستمرار على نفس المستوى، أما أحمد حسن فإنني أحترمه لكن المشكلة أن اللاعبين عندما يكبر فى السن لا يستطيع أن يؤدي بالشكل المطلوب وفضلنا عدم وجوده بعد خوض المعسكر معنا، وأنا أعلم أنه تفهم هذا رغم أنه لم يكن من المفروض سماعه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل