المحتوى الرئيسى

كوكاكولا تزيل إعلاناً بقطر بعد حملة على "فيسبوك"

11/08 14:34

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أُجبرت شركة كوكا-كولا العملاقة على إزالة لوحة إعلانية في قطر لمشروبها الجديد الذي يحمل إسم "Burn"، وذلك بعد حركة احتجاجية على موقع فيسبوك، ضد وضعها قرب موقف للسيارات تابع لمركز فيلاجيو التجاري، الذي حصل فيه حريق العام الماضي، وأدى الى مقتل 19 شخصاً.

فقد أزعج هذا الإعلان الذي يحتوي على كلمات "BURN ON" و "ولّعها" النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي، ومن ضمنهم مارتن ويكس، وهو أب لثلاثة توائم كانوا من بين الأطفال الـ 13 الذين ماتوا في الحريق .

اقرأ أيضاً .. المشروبات الغازية المحلاة اصطناعيا..آمنة

وكان ويكس قد كتب على صفحة الشركة على فيسبوك، أنه لم يعد يقيم في الدوحة لأن الذكريات هناك مزعجة جداً، لكن صديقاً أرسل له صورة هذا الاعلان. وطلب من الشركة إزالة اللوحة لأنها لا تراعي المشاعر على الإطلاق.

و .. إزالة تمثال "نطحة زيدان" بقطر بعد جدل "الأصنام"

وقد اعتذرت الشركة فيما بعد عن وضع إعلانها قرب المركز الذي حصل فيه الحريق، وقالت إن هذا المكان هو جزء من عدة أماكن تم وضع الإعلان فيها، وليس مقصوداً بعينه.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل