المحتوى الرئيسى

دوري الأبطال | "كلاكيت" لا غالب ولا مغلوب في موقعة بازل وستيوا بوخارست

11/07 00:13

فشل فريق ستيوا بوخارست الروماني في الحفاظ على تقدمه بهدف بعدما خطف مضيفه بازل السويسري التعادل بمثله في أنفاس اللقاء الأخير، في اللقاء الذي جمعهما لحساب منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

تقدم الإيطالي فريديريكو بيوفاكاري لستيوا بعد مضيى 17 دقيقة من انطلاق اللقاء، وتأخر بازل في تغدي النتيجة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة وسجله البديل  جيوفانى سيو.

وشارك صانع الألعاب المصري محمد صلاح أساسياً وتم استبداله في الدقيقة 85 ، بينما مواطنه ظل محمد النني حبيساً لمقاعد البدلاء.

بهذا التعادل يُكرس بازل لعقدة الجولة الرابعة في دور المجموعات بدوري الأبطال، فلم يفز بازل مطلقًا في الجولة الرابعة فقبل مباراة اليوم تعادل في 3 مناسبات وخسر مرة.

ولحساب ذات المجموعة في نفس الوقت جرت المباراة الثانية والتي فاز بها تشيلسي الإنجليزي على ضيفه شالكه الألماني بثلاثية بيضاء، ليصبح جدول ترتيب المجموعة بعد نتائج اليوم على النحو التالي:

 الترتيب المباريات الأهداف النقاط لعب فاز تعادل خسر متبقية له عليه الفرق 1 تشيلسي 4 3 0 1 2 11 2 9 9 2 شالكه 04 4 2 0 2 2 4 6 -2 6 3 بازل 4 1 2 1 2 4 4 0 5 4 ستيوا بوخارست 4 0 2 2 2 1 9 -7 2

شوط أول أقل من المتوسط فنيًا كان الضيوف أفضل على البساط الأخضر، فيما عاني بازل من توهان لاعبيه أغلب فترات الشوط، وانتهى بتفوق ستيوا بوخارست بهدف مقابل لاشيء.

انطلقت المباراة باستحواذ من بازل الذي سعى للتسجيل مبكرًا، ونظم أصحاب الضيافة هجمة بعد دقيقتين من صافرة البداية إلا أن دفاع الفريق الروماني ردها والذي كان متحفظ دفاعيًا معتمدًا على الكرات الطولية في المرتدات السريعة لهز شباك بازل وكاد مهاجم ستيوا بعد مرور 9 دقائق مر التسجيل لولا تدخل دفاع بازل منقذًا الموقف

عند الدقيقة 12 جاءت أخطر فرص بازل من لمسة يد لصالح بازل على حدود منطقة جزاء ستيوا وبطاقة صفراء أولى للمدافع لوكاس زوكالا، تصدى لتنفيذها ديلجادو نفذها صاروخية ضلت طريقها ومرت إلى خارج الملعب بجوار القائم.

عند الدقيقة 16  طالب الضيوف بركلة جزاء رفض الحكم الاستجابة لهم بسبب الالتحام بين مهاجم ستيوا فريديريكو ومدافع بازل فابيان شاير استطاع الحارس سومر الإمساك بالكرة قبل أن تشكل خطر على عرينه، بعدها بدقيقة الرد الروماني جاء عند طريق الإيطالي فريديريكو بيوفاكاري الذي وضع ستيوا بوخارست في المقدمة بهدف أول عند الدقيقة 17.

اربك الهدف كتيبة مورات ياكين بشكل واضح في الميدان وخاصة في خطه الخلفي الذي سهل اختراقه على مهاجمي ستيوا بأكثر من كرة خطرة مرت بسلام على مرمى بازل.

المحاولات السويسري للتعادل لم تكن غائبة وإن غاب عنها الفاعلية فتسديدة قوية من فابيان فراي مرت لبازل مرت فوق عارضة شباك حارس النادي الروماني، وعند الدقيقة 25 في أول ظهور إيجابي للمصري محمد صلاح الذي مرور بشكل ممتاز عرضية داخل منطقة الجزاء لكن دفاع بوخارست أبعد الكرة بصعوبة، محاولة جديدة لأصحاب الأرض في منقطة عمليات الفريق الروماني انتهت بإسقاط دلجادو للاعب بازل ماركو ستيرلر، وطالب الأخير بركلة جزاء لكن الحكم لم يتفق معه وأشار باستمرار اللعب.

كرة طولية مررها ستوكر لفرعون بازل سددها صلاح ضعيفة تستقر في أحضان حارس ستوا كيبريان تاتاروسانو دون عناء وذلك قبل انتهاء الشوط بـ 4 دقائق، مهدرًا بذلك فرصة سهلة اعقبها تقدم المصري باعتذار مستحق لزملائه على ضياع معادلة النتيجة لبازل.

ومن جديد ومع اقتراب الوقت الأصلي للشوط على الانتهاء تألق ويان سومر حارس بازل ونجح في انقاذ مرماه من الهدف الثاني لستيوا بوخارست بعدما أبعد تسديدة فلورين جاردوس الذي تسلم الكرة من العرضية المرفوعة من الركنية، وبعدها بدقيقة مدافع ستيوا لوكاس زوكالا كاد يسجل الثاني في مرمي بازل لكن كرته مرت بجوار القائم.

جاءت بداية الشوط الثاني امتداد لما انتهى عليه حال الفريقين في سابقه فاستمرت الأفضلية للفريق الروماني وكان الأكثر تهديدًا للمرمى، الفيل الإيفواري جيوفري ساراي داي لبازل تدخل مبعدًا عرضية خطيرة لستيوا بعد مضي 5 دقائق من سماع صافرة الشوط الثاني كانت في طريقها لمرمى فريقه، وكان سبقها تصويبه قوية لستيوا من ركلة حرة لكن انتهت ركلة مرمى بعد أن عبرت إلى خارج الملعب علي يسار سومر حارس مرمي بازل.

بعد مرور ساعة استجمع لاعبو بازل أنفسهم ونظموا سلسلة هجمات، فمن حرة جانبية لصالح بازل عرضية من جيوفري ساراي داي لكن تدخل حارس ستوا وأبعد الكرة لكنها ترتد لداخل منطقة جزاءه وتصارع عليها مهاجمي الفريق السويسري وضيوفهم وغفل حكم المباراة عن لمسة يد، لترتد الكرة سريعة وتصل للإيطالي فريديريكو الذي انفرد بمرمى بازل إلا أن صلاح تواجد في المكان والزمان المناسب واستولى على الكرة وقطع بها وسط الملعب ومررها أرضية لكنها انتهت إلى يد حارس فريق ستيوا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل