المحتوى الرئيسى

محلب: بدء تطوير 4 أحياء بالقاهرة والجيزة بإجمالى 102 محور وشارع.. ومعاقبة السيارات التى تلقى بمخلفات البناء فى الشوارع

11/05 13:19

وزير الإسكان فى المؤتمر الصحفى لتدشين حملة "شبابنا يقدر" لتطوير الأحياء: بدء تطوير 4 أحياء بالقاهرة والجيزة بإجمالى 102 محور وشارع "شبابنا يقدر" لأنه نجح مرتين وعليه أن يبدأ ثورة العمل والإنتاج ليس لدينا رفاهية الوقت ولجأنا للمجتمع المدنى متمثلا فى اتحاد المقاولين وكانت الاستجابة قوية سيتم تفعيل القانون الذى يعاقب السيارات التى تلقى مخلفات البناء فى الشوارع سنتصدى حكومة وشعبا لكل من يعبث بمقدرات هذا الوطن

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن "حملة "شبابنا يقدر" لتطوير الأحياء بالمحافظات، ستبدأ بنموذج استرشادى فى محافظتى القاهرة والجيزة، حيث سيتم تطوير 4 أحياء فى المحافظتين بإجمالى 102 محور وشارع".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لتدشين الحملة، الذى أقيم بالهيئة العامة للاستعلامات، بحضور الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى التنمية المحلية، والبيئة، ومحافظى القاهرة والجيزة، ونائب وزير الشباب.

وأضاف الوزير أن "الهدف من الحملة هو تحسين الظروف المحيطة بالمواطن، مع التأكيد على ضرورة المشاركة المجتمعية فى تطوير هذه الأحياء، والمحافظة على ما يتم إنجازه، إضافة إلى التأكيد على دور الشباب المهم فى المشاركة فى تطوير هذه الأحياء، والحفاظ على ما يتم إنجازه، بل إن شبابنا قادر على المشاركة فى صنع حاضر ومستقبل هذا الوطن بوجه عام".

واستطرد محلب قائلاً: "شبابنا يقدر" لأنه قدر على تغيير مصر، ونجح مرتين، وعليه أن يبدأ ثورة العمل والإنتاج، شبابنا سيقود ونحن معه، سنسانده ونعطى الفرصة لتواصل الأجيال، ونحن كحكومة نعمل فى منظومة واحدة، وليس لدينا رفاهية الوقت، وقد لجأنا للمجتمع المدنى متمثلا فى اتحاد المقاولين، وكانت الاستجابة قوية، الجميع أكد أنه سيعمل معنا بلا سقف، لأن بلدنا أعطانا الكثير، وهناك التزام تام من جميع مقاولى مصر".

وقال: "يشارك فى الحملة وزارات: الإسكان، التنمية المحلية، البيئة، الشباب، محافظة القاهرة، محافظة الجيزة، اتحاد مقاولى التشييد والبناء "شركات المقاولات" والمجتمع المدنى".

وأكد أنه "سيتم تفعيل القانون الذى يعاقب السيارات التى تلقى مخلفات البناء فى الشوارع، وستصادر هذه السيارات، فهذه السلوكيات تمثل إرهابا وإحباطا للمجتمع، وسنتصدى حكومة وشعبا لكل من يعبث بمقدرات هذا الوطن".

وأشار محلب إلى أن "المناطق المختارة بالقاهرة هى: وسط البلد وجاردن سيتى والزيتون، وبالجيزة: إمبابة والعجوزة"، مؤكدا أنه "سيتم الانتهاء من أعمال النظافة، وترميم واستكمال إسفلت الشوارع، والأرصفة والبردورات، إضافة إلى أعمال الإنارة، والتشجير، ودهانات أسفل الكبارى، وحوائط الأنفاق، والأسوار"، مؤكدا أنه "تم توزيع شركات المقاولات المشاركة في الحملة على المحاور والشوارع الموجودة بكل منطقة".

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه "تم التنسيق مع رؤساء الأحياء المشاركة بالحملة، لتحديد المحاور والشوارع التى سيتم تطويرها، ففى نطاق حى الزيتون سيتم تطوير 10 محاور، هى: جسر السويس، سنان، طومنباى، سليم الأول، ترعة الجبل، المطرية، الحرية، محور شارع السواح، بورسعيد، ومحور الكابلات يمين".

وأشار محلب إلى أنه سيتم تطوير 27 شارعا فى منطقة وسط البلد، هى: البستان، الفلكى، هدى شعراوى، التحرير، قصر النيل، الجمهورية، محمد محمود، ميدان عابدين، عبد الخالق ثروت، عدلى، جمعية الشبان المسلمين، محمود بسيونى، رمسيس، جواد حسنى، شامبليون، ميدان عبد المنعم رياض، ميدان الفلكى، ميدان محمد نجيب، كوبرى قصر النيل، كوبرى الجلاء، كورنيش النيل من كوبرى أكتوبر إلى ش التحرير، محمد صبرى أبوعلم، نفق كمال الدين صلاح، كريم الدولة، كوبرى أكتوبر من عبدالمنعم رياض إلى نزلة الدقى، البورصة الجديدة، وش شريف باشا.

وأضاف: "وتم الاتفاق على تطوير 25 شارعا بمنطقة جاردن سيتى هى: عبد القادر حمزة، لاظوغلى، الشمس، أوزوريس، إيزيس، الإبراهيمى، أحمد باشا راغب، عبد الرحمن فهمى، محمد على جناح، الجهادية، مصطفى الديوانى، حسن مراد، مديرية التحرير، كامل الشناوى، عبد اللطيف بلطية، الديوانى، خليل أغا، الحديقة، رستم، كورنيش النيل، الأمير سيف، توفيق دياب، قصر العينى، عائشة التيمورية، وشارع الزعيم غاندى".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل