المحتوى الرئيسى

السيري آ | جنوى يهزم لاتسيو في عقر داره، وتوني يواصل التألق مع فيرونا

11/03 18:39

في إحدى أبرز مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، لم يتمكن لاتسيو من مواصلة المسيرة الطيبة بعد الفوز على كالياري ثم التعادل مع الميلان، وذلك بعد أن سقط الفريق على أرضه في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما أمام جنوى بهدفين دون رد.

حيث افتقد النسور لجهود لوكاس بيليا، سيناد لوليتش، أندري دياش، جوزيبِّي بيافا، دييجو نوفاريتِّي وعبد الله كونكو بداعي الإصابة، إضافة لغياب هيرنانيس المفاجئ عن التشكيل الأساسي والدكة وكذلك إيقاف لوريك سانا وبطبيعة الحال ستيفانو ماوري. وفي المقابل غاب عن جنوى كل من فرانشيسكو لودي، أليسَّاندرو جامبيريني، إيمانويلي كالايو، ماريو سانتانا وسيم فيرساليكو.

سيطر البيانكوتشيليستي على مجريات الشوط الأول وكاد ميروسلاف كلوزه يتقدم في الدقيقة السادسة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لولا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن بعد أن لمست المدافع دانييلِّي بورتانوفا، فيما تألَّق الحارس ماتيا بيرين في التصدي لتسديدة كلوزه الدقيقة بالرأس في الدقيقة العشرين بعد انطلاقة رائعة وعرضية من برونو بيريرينيا عبر الجبهة اليُسرى.

بعد عدة لحظات، حالف الحظ بيرين في عدم اهتزاز شباكه بفعل تمريرة كريستيان ليديسما من فوق دفاع الروسُّوبلو والتي وصلت إلى القناص الألماني المخضرم الذي سددها من فوقه لتمر فوق الجزء الأيسر من عارضة المرمى بقليل، قبل أن يعود الحارس الشاب للتألق والتصدي لركلة حرة نفذها أنتونيو كاندريفا بقوة باتجاه الزاوية اليُسرى في الدقيقة الخامسة والثلاثين.

وبينما اكتفى الضيوف في الشوط الأول بمحاولة من ألبيرتو جيلاردينو بالرأس مرت فوق المرمى في الدقيقة الرابعة والأربعين إثر عرضية من جيوفاني ماركيزي، تصدى بيرين من جديد ركلة حرة مخادعة أخرى من كاندريفا قبل أن يمنع كلوزه من متابعة الكرة في المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ويبدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة للضيوف عبر ألبيرتو جيلاردينو الذي كسر مصيدة التسلل ووصل لعرضية دافيدي بيونديني أمام المرمى، غير أن الحارس فيديريكو ماركيتِّي استطاع خطف الكرة في الوقت المناسب قبل أن يضعها الإيطالي الدولي في المرمى.

لكن في الدقيقة الستين، فاجأ السلوفاكي يوراي كوتسكا البيانكوتشيليستي بإحراز هدف فريقه الأول في الدقيقة الستين بعد أن استغل تمريرة البديل يوانيس فيتفاتزيديس البينية ليمر من الظهير الأيمن لويس بيدرو كافاندا ويسدد بقوة من الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليُسرى الضيقة للحارس ماركيتِّي.

سعى البديل إيدرسون بعدها مباشرة لإدراك التعادل بتوغل ممتاز وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بيرين عن يمينه، غير أن الضيوف نجحوا في مضاعفة النتيجة في الدقيقة الحادية والسبعين بعد لمسة باليد على ميكايل سياني أثناء اشتراكه مع لوكا أنتونيلِّي على كرة داخل منطقة الجزاء، ليضع جيلاردينو الكرة في سقف المرمى من علامة الجزاء.

فشل لاتسيو في تغيير النتيجة رغم الضغط الكبير على مرمى جنوى وفرصة برايان بيريا الضائعة في الدقائق الأخيرة وتصدي بيرين لمحاولة كلوزه بالرأس من مسافة قريبة قبلها بدقائق، لينتهي اللقاء بفوز جنوى بهدفين دون رد ويرتفع رصيد الفريق إلى النقطة الرابعة عشر في المركز الثامن، بفارق نقطة عن لاتسيو الذي بقي في المركز السابع.

وبينما فاز ليفورنو على أتالانتا ظهر اليوم بهدف نظيف وارتقى الفريق للمركز الثالث عشر برصيد إثنتي عشرة نقطة بفارق نقطة عن الأوروبيتشي في المركز التاسع، واصل فيرونا ولوكا توني التألق وحققا الانتصار على كالياري بهدفين لهدف بعد أن سجل الإيطالي المخضرم هدف التقدم في الدقيقة الثامنة مستغلًا عرضية زميله رومولو من ركلة ركنية ليضع الكرة برأسه في المرمى، قبل أن يضاعف بوسكو يانكوفيتش النتيجة في الدقيقة السابعة والخمسين بهدف رائع إثر هجمة جماعية وتمريرات متتالية من اللمسة الأولى انتهت بتسديدة مقوسة من الصربي من اليسار داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليُسرى للحارس ميكيلي أجادزي.

ولم يكن هدف دانييلِّي كونتي في الدقيقة التسعين كافيًا لإبعاد الهزيمة عن فريقه كالياري الذي بقي رصيده عند النقطة العاشرة في المركز الخامس عشر، فيما واصل فيرونا مطاردة الإنتر متساويًا معه في رصيد النقاط بواقع إثنتين وعشرين نقطة ومحتلًا المركز الخامس بفارق الأهداف الذي يحل في مصلحة الأفاعي الذين يحلون رابعًا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل