المحتوى الرئيسى

تقديم | طموحات هيرتا في مواجهة المستحيل البافاري

10/25 22:26

يحلُ فريق العاصمه هيرتا برلين ضيفاً علي ابطال الثلاثيه بايرن ميونخ في الاليانزا ارينا ضمن منافسات الجوله العاشره من البوندسليجا .

حيث يسعي رجال جوسيب جوارديولا مواصله الانتصارات للحفاظ علي صداره الترتيب العام للدوري الالماني، في حين يامل فريق هيرتا الخروج باقل الخسائر امام شمشون اوروبا، في محاوله للحفاظ علي موقع الفريق في المراكز المتقدمه .

عن هذا واكثر، نسلطُ الضوء خلال هذا التقرير علي ابرز ما يهمك عزيزي القاريء عن المواجهه المرتقبه ..

يدخل فريق بايرن ميونخ المواجهه بمعنوياتٍ عاليه اثر الفوز الكبير علي الضيف التشيكي في دوري الابطال فيكتوريا بلزن بخماسيه نظيفه، في مواصله للتقدم بخطواتٍ ثابته وكبيره نحو الحفاظ علي القاب الموسم الماضي .

بايرن ميونخ لم يكتفي بانتصاراتهِ الكبيره كنتائج فقط، بل ان ما يسرُ خاطر المدرب الاسباني بيب جوارديولا وجميع من يعشق الكره البافاريه، هو الاداء المتالق والمتطور بزياده انسجام اللاعبين فيما بينهم وفق خطه جوارديولا وفلسفته الجديده علي الفريق .

فبالرغم من قوه اداء العملاق البافاري خلال الموسم الماضي الذي حققَ به الثلاثيه التاريخيه، الا ان البايرن ظهرَ خلال الجولات الاخيره باداءٍ اقوي مما كان عليه في الموسم الماضي من ناحيه الاستحواذ الذي وصلَ في بعض مبارياته الي حوالي 80%، وكما سجل لاعبوه نسبه كبيره من التمريرات السليمه وصلت في بعضها الي 90%، بالرغم من كثرتها التي وصلت امام ماينز الي 799 تمريره .

الا ان القلق الذي يُخيم علي اروقه النادي البافاري يكمن في الخشيه من غرور قد يصيب الفريق، او ثقه مفرطه قد تتسبب في جعل الامور تنعكسُ سلبياً علي اداء الفريق ونتائجه نتيجه التهاون او الاستخفاف بالمنافسين .

الا ان وعي الاداره لمثل هذا المطب الخطير، يعني بالضروره قدرتها علي ايجاد اجراءاتٍ وقائيه لتفادي حصولها في المستقبل .

بقي ان نقول بان الفريق البافاري يعيشُ افضل اوقاته بعد نتائجه الاخيره التي ضمنت له الصداره في الدوري وفي مجموعته في دوري الابطال، كما ان عوده بعض المصابين كخافي مارتينيز الذي كان متواجداً علي دكه الاحتياط امام بلزن، وكذلك عاد تياجو للمشاركه في التمارين الفرديه، سيجبر لاعبو البايرن علي بذل اقصي جهودهم لكسب ثقه جوارديولا وتامين المشاركه في المباريات من خلال التشكيله الاساسيه .

يقدم فريق العاصمه اداءاً رائعاً عودته لدوري الاضواء في هذا الموسم، حيث يذكرنا بإنتراخت فرانكفورت في الموسم الماضي بحله الفريق الجديده والروح العاليه التي تتغلبُ علي كل الصعاب في سبيل تحقيق الهدف المطلوب تحقيقه من الموسم، اذ هاهم ابناء العاصمه يتربعون علي المركز الرابع متفوقين علي فرقٍ كبري مثل شالكه، فولفسبورج وغيرهم من الفرق التي ظهرت بشكلٍ ممتاز في المواسم الاخيره .

حيث اثبت رجال الهولندي جوس لوهكاي قدرتهم علي اعاده امجاد العاصمه بعد التعثر والهبوط قبل موسمين، في مواجهاتٍ تنوعت خلالها الحلول وانتفضَ بها الثعالب الزرقاء في سبيل اعاده الهيبه التي اضاعتها مواسم السنين الاخيره بين الصعود للاضواء والهبوط مجدداً نحو القاع، فكانت بدايه الموسم مرعبه لخصومهم مسور فرانكفورت الذين عادوا من العاصمه بسداسيه في اول جولات الموسم .

كما تمكنوا من الفوز في هذا الموسم علي فرقٍ صعبه كما فعلوا امام بروسيا مونشجلادبخ في الجوله الماضيه، وعلي هامبورج ثم ماينز .

كل هذه اشاراتٌ كافيه لمعرفه قدرات الفريق في منافسه كبار البوندسليجا، ومن بينهم فريق بايرن ميونخ وان تبدو المهمه مستحيله في الاليانزا ارينا .

اول لقاء جمعَ الفريقين في البوندسليجا كان في الرابع عشر من يناير 1967، حيث تمكنَ خلالها الفريق البافاري من تحقيق الانتصار علي مضيفه هيرتا بثلاثه اهدافٍ لهدفين .

وكانت 62 مواجهه جمعت الفريقين في كافه البطولات، تمكنَ خلالها الفريق البافاري من الفوز في 34 مواجهه، في حين كان التعادل نتيجه 16 مواجهه بين الفريقين، في حين لم يتمكن فريق هيرتا من الفوز سوي في 12 مواجهه .

في اخر مواجهه جمعت الفريقين في البوندسليجا، تمكنَ كل من توماس مولر، ماريو جوميز، توني كروس وهاتريك روبين من الفوز في الملعب الأولمبي في برلين علي رجال ريهاجيل بسداسيه نظيفه عمقت جراح الكبير هيرتا برلين .

في حين كان اخر فوزٍ لفريق هيرتا برلين في الرابع عشر من فبراير من عام 2009 علي حساب ضيفه بايرن ميونخ بهدفين لهدف، حيث احرزَ الاوكراني اندريه فورنين هدفي هيرتا، في حين احرز ميروسلاف كلوزه هدف البايرن الوحيد .

لم يسبق وان شهدت مباريات الفريقين اي حاله طرد بالبطاقه الحمارء مباشره، في حين تم طرد ظهير البايرن اندرياس جورليتز في البطاقه الصفراء الثانيه في مواجهه الجوله الثانيه من البوندسليجا لموسم 2004 / 2005 .

افضل لاعبٍ في اوروبا وابرز المرشحين لنيل الكرة الذهبية بلال ريبيري، يقف في مواجهه هيرتا برلين علي بعد خطوه واحده من تحطيم رقم مدافع هامبورج الاسبق هولجر هيرونيموس بعدد المباريات بدون خساره، حيث لعب ريبيري في 38 مباراه في البوندسليجا بدون تعرض الفريق لاي خساره .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل