المحتوى الرئيسى

اتهام حراس في جوانتانامو بمصادرة وثائق سجين دون حق

10/25 00:43

فورت ميد (ماريلاند) (رويترز) - اتهم محامي احد المتهمين بالتامر في هجمات 11 سبتمبر ايلول حراسا بالجيش الأمريكي في سجن خليج جوانتانامو بمصادره وثائق قانونيه خاصه بموكله.

ويثير الاتهام الموجه من اللفتنانت كوماندر والتر ريز بالبحرية الأمريكية شكوكا في احتمال ان يلقي المتهمون الخمسه الذين يمثلون امام محكمه جرائم الحرب في جوانتانامو في جلسات اجرائيه محاكمه عادله لدي نظر الاتهامات المنسوبه اليهم بالارهاب والخطف وقتل ما يقرب من ثلاثه الاف شخص.

ويمثل ريز المتهم السعودي مصطفي الهوساوي المتهم بتقديم المال لمنفذي هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 علي الولايات المتحده. وقال ان الحراس صادروا وثائق من زنزانته مختومه بعلامه "خاص بين المحامي وموكله".

ويعطي القانون الامريكي للمتهم الجنائي الحق في اجراء اتصالات? ?خاصه بينه وبين محاميه وفي الاحتفاظ بوثائق قانونيه خاصه.

قال ريز "نحن امام قضيه ممارسه سلطه غير قانونيه."

واقر الكوماندر جورج ماسوكو بالبحريه الامريكيه بان حارسا في جوانتانامو صادر وثائق من زنزانه الهوساوي ووضعها في مظروف وان بعضها عليه اشعار انها وثائق خاصه بين المحامي وموكله. لكنه قال انه لم يقرا هذه الوثائق بعد ان قدمها الحارس له. واضاف انه ذهب الي زنزانه الهوساوي واعاد اليه الوثائق.

وتضاف مساله مصادره الوثائق الي قائمه مخالفات نسبها محامو المتهمين الي الجيش الامريكي. واشتملت الاتهامات الاخري علي الايذاء البدني والتحرش.

وتابعت رويترز الجلسه الاجرائيه في القضيه التي قد تصل العقوبه فيها الي الاعدام من خلال دائره تلفزيونيه مغلقه في قاعدة عسكرية في فورت ميد بولايه ماريلاند.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل