المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يصطدم بمدريد في موقعة الكبار في أبطال أوروبا

10/23 10:38

تتجه الانظار اليوم الاربعاء الي ملعب "سانتياجو برنابيو" الذي يحتضن موعقه ناريه بين ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (9 اخرها عام 2002)، وضيفه يوفنتوس الايطالي ، وذلك في الجوله الثالثه من منافسات الدور الاول لمسابقه دوري ابطال أوروبا.

في المجموعه الثانيه، يدخل يوفنتوس الي موقعته مع مضيفه ريال مدريد وظهره الي الحائط كونه لم يحقق الفوز في اي من مباراتيه الاوليين ضد كوبنهاجن الدنماركي (1-1) وجلطه سراي التركي (2-2)، ما جعله يتخلف بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي الذي حصد 6 نقاط من اصل 6 ممكنه في المباراتين الاوليين اللتين سجل خلالهما 10 اهداف، بينها 5 لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وما يزيد من صعوبه المباراه بالنسبه ليوفنتوس، الحالم بلقبه الاول في المسابقه منذ 1996 والثالث في تاريخه، هو انه يدخل اليها بمعنويات مهزوزه تماما بعد تلقيه الهزيمه الاولي في الدوري المحلي الاحد امام فيورنتينا (2-4) في مباراه كانت متقدما خلالها بثنائيه نظيفه.

وستكون المواجهه بين ريال مدريد، الذي خرج من نصف نهائي الموسم الماضي علي يد بوروسيا دورتموند الالماني، ويوفنتوس الاولي بينهما منذ الدور الاول لموسم 2008-2009 (فاز يوفنتوس ذهابا وايابا 2-1 و2-صفر) والسابعه بالمجمل، وابرز مواجهاتهما كانت دون شك في نهائي 1998 حين فاز النادي الملكي بهدف للصربي بريدراج مياتوفيتش.

كما ترتدي المواجهه طابعا مميزا لمدرب ريإل ألايطالي كارلو انشيلوتي الذي اشرف علي يوفنتوس بين 1999 و2001 دون ان يحرز معه اي لقب ثم تواجه مع "السيده العجوز" في نهائي المسابقه عام 2003 وقاد ميلان لاحراز اللقب بركلات الترجيح قبل ان يضيف مع "روسونيري" لقبا اخر عام 2007 علي حساب ليفربول الانجليزي.

كما ان مساعد انشيلوتي هو الفرنسي زين الدين زيدان الذي تالق في صفوف "بيانكونيري" بين 1996 و2001 وكان زميلا في الفريق للمدرب الحالي انتونيو كونتي.

وتصب الترجيحات في مصلحه ريال الذي يخوض اللقاء بمعنويات جيده بعد ان قلص الفارق في الدوري المحلي بينه وبين غريمه برشلونه المتصدر وحامل اللقب الي ثلاث نقاط ومع جاره أتلتيكو مدريد الثاني الي نقطتين بعد فوزه علي ملقه (2-صفر) السبت وتعادل النادي الكاتالوني مع اوساسونا (صفر-صفر) وخساره فريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني امام اسبانيول (صفر-1).

ويحوم الشك حول مشاركه التشيلي أرتورو فيدال مع يوفنتوس بعد تعرضه لاصابه اثر دخوله في الشوط الثاني امام فيورنتينا كما من المستبعد مشاركه الظهير السويسري ستيفان ليخشتاينر والمهاجم المونتينيجري ميركو فوسينيتش.

ورغم الافضليه المعنويه والفنيه التي يتمتع بها ريال مدريد علي ضيفه الايطالي، شدد المدافع البرتغالي للنادي الملكي بيبي علي ضروره احترام بطل ايطاليا، مضيفا "علينا احترام جميع لاعبيهم. يملكون نجوما مثل بوفون وبيرلو، واعتقد ان اهم نقاط قوتهم هي قدرتهم الجماعيه".

ومن المحتمل ان يبدا ريال الذي تنتظره موقعه ناريه السبت المقبل ضد برشلونه علي ارض الاخير في اول "كلاسيكو" لهذا الموسم، اللقاء باشراك الويلزي جاريث بايل اساسيا بعد ان خاض الدقائق ال13 الاخيره من مباراه السبت ضد ملقه، وذلك بحسب ما المح انشيلوتي بقوله: "لا اعتقد بانه سيواجه اي مشكله باللعب منذ البدايه وهذا خيار متاح امامنا".

ويامل انشيلوتي ان يكون الثنائي الفرنسي كريم بنزيمه ورافايل فاران حاضرين لخوض المباراه بعد غيابهما عن لقاء السبت بسبب اصابتين في ربله الساق والركبه علي التوالي.

وتمرن اللاعبان مع زملائهم اول امس الاثنين، كما الحال بالنسبه لتشابي الونسو الذي عاود تمارينه للمره الاولي منذ تعرضه لكسر في قدمه في اغسطس الماضي لكن من المستبعد ان يكون للاعب الوسط الدولي اي دور في مباراه غد بسبب افتقاده الي وتيره المباريات.

وفي المجموعه ذاتها، يامل جلطه سراي بقياده مدربه الايطالي الاخر روبرتو مانشيني ان يضع يوفنتوس تحت ضغط كبير من خلال الفوز علي ضيفه كوبنهاجن.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل