المحتوى الرئيسى

مسؤول أمني ليبي: اعتقلت زيدان بتهم مخدرات وفساد

10/21 10:55

طرابلس، ليبيا (CNN) -- تصاعد الموقف السياسي في ليبيا علي خلفيه قضيه اختطاف رئيس الوزراء، علي زيدان، قبل عشره ايام، اذ بعد ان وجهت الحكومه اتهامات مباشره بالاسم الي شخصيات امنيه وسياسيه خرج مدير مكتب مكافحه الجريمه، عبدالمنعم الصيد، ليعلن مسؤولياته عن "توقيف زيدان" علي خلفيه التورط بقضايا مخدرات وفساد.

وقال الصيد، في مداخله مفاجئه خلال مؤتمر صحفي بطرابلس ليل الاحد: "انا من قبضت علي زيدان، وتم القبض وفق لمحضرين، الاول سلم الي النيابه العامه والثاني الي رئيس واعضاء المؤتمر العام، القضيه تتعلق بمخدرات عثرنا عليها في سياره تعود لزيدان."

وتابع الصيد بالقول ان زيدان "انكر ملكيه المخدرات وقال انها تعود لاشخاص يعملون عنده ولكنه اقر بملكيه السياره" مضيفا: "يشرفني انني قبضت عليه في هذه التهمه" وتابع متهما زيدان بالضلوع في نشاطات مخابراتيه والوقوف خلف عملية خطف المسؤول عن عمليه ضبط المخدرات، الي جانب خطف شخص اخر في المانيا لم يذكر اسمه، ولكنه قال انه كان مهمتا بـ"جنسيه زيدان الالمانيه."

وخلال المؤتمر الصحفي، نفي عضوا المؤتمر الوطني العام، محمد الكيلاني ومصطفى التريكي، ضلوعهما في اختطاف زيدان، واعلن الكيلاني استعداده للمثول امام القضاء، بينما استغرب التريكي التهم، مرجحا ان تكون قد جاءت "بسبب مواقفه المعارضه للحكومه في اداره شؤون البلاد خاصه في المجال الامني."

وكانت وكالة الأنباء الليبية قد نقلت ليل الاحد عن الناطق الرسمي باسم رئاسه الوزراء الليبيه، محمد يحيي كعبر، اتهامه للصيد والكيلاني والتريكي، الي جانب عبدالحكيم البلعزي ورمضان زميط بالوقوف خلف عميله الاختطاف التي قالت انها كانت محاوله لاجباره علي الادلاء باقوال معينه لم يوضح طبيعتها.

وكان زيدان قد تحدث الاحد، قائلا ان عمليه اختطافه تمت بعد يومين من محاوله سحب الثقه من الحكومه، وبعد "حمله تحريض مكثفه وعلانيه ضد شخصه من قبل اشخاص محسوبين علي غرفه ثوار ليبيا" علي حد تعبيره.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل