المحتوى الرئيسى

محكمة جزائرية ترفض الإفراج المؤقت عن مدون معتقل

10/20 15:11

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه

فض قاضي التحقيق بمحكمه سيدي امحمد بالجزائر، طلب الافراج المؤقت الذي تقدم به الدفاع عن المدون عبد الغني علوي (24 عاما) المعتقل منذ 25 سبتمبر بتهم "الاشاده بالارهاب"، بحسب المحامي امين سيدهم.

ونقلت قناه "سكاي نيوز عربيه" عن سيدهم: "رفض قاضي التحقيق في القطب الجزائي المتخصص في قضايا الارهاب بمحكمه سيدي امحمد طلب الافراج المؤقت عن عبد الغني علوي."

واكد ان الدفاع "سيستانف قرار الرفض امام غرفه الاتهام باعتباره الجهه التي تراقب عمل قاضي التحقيق". وسيظل علوي محبوسا في سجن سركاجي مع "المشتبه بهم في قضايا الارهاب" بحسب محاميه .

واكد ان ظروف اعتقاله "جيده"، وانه زاره مرتين كما ان "عائلته زارته السبت" الماضي.

وكانت منظمه العفو الدوليه نددت الاسبوع الماضي بحبس علوي، وحثت السلطات الجزائريه علي الافراج عنه "فورا"، معتبره ان رد فعلها علي نشر صور ورسوم كاريكاتوريه للرئيس عبد العزيز بوتفليقه ورئيس الوزراء عبد المالك سلال علي موقع فيسبوك، "مبالغ فيه".

واتهم علوي بالاساءه الي رئيس الجمهورية والتعدي علي هيئات قائمه و"تمجيد الارهاب لان قوات الامن عثرت في منزله علي وشاح ممهور بعباره لا اله الا الله"، بحسب العفو الدوليه.

وعبد الغني علوي، وهو من سكان تلمسان (500 كلم غرب العاصمه)، يواجه عقوبه السجن من 5 الي 10 سنوات بتهمه "الاشاده بالارهاب"، اضافه الي غرامه تصل الي خمسه الاف يورو، بحسب المحامي سيدهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل