المحتوى الرئيسى

السيري آ | صاروخ بيرسا يمنح الميلان الفوز على أودينيزي

10/19 23:15

في ثالث مباريات الجوله السابعه من دوري الدرجه الاولي الايطالي "السيري ا"، وفي اول ظهور لكاكا هذا الموسم في ملعب سان سيرو بمدينه ميلانو، توَّج الميلان عوده نجمه البرازيلي الي ملعبه السابق لاول مره باداء مميز وفوز مستحق واداء علي حساب اودينيزي بهدف نظيف، وذلك قبل عده ايام من مواجهه برشلونه في دور المجموعات من دوري ابطال أوروبا.

فرغم الاصابات التي عاني منها الفريق مؤخرًا والتي اطاحت بماريو بالوتيلِّي وكريستيان أبياتي الذي عوضه الحارس البرازيلي الشاب جابرييل، علي الرغم من مشاركه المعار من الانتر ماتياس سيلفيستري لاول مره هذا الموسم في الدفاع تعويضًا لايقاف ميكسس، سيطر الروسُّونيري علي مجريات اللعب منذ الدقائق الاولي وغاب هجوم البيانكونيري تمامًا عنها في ظل لعبهم فقط بانتونيو دي ناتالي في خط المقدمه مع بقاء لويس مورييل علي دكه البدلاء.

شهدت الدقيقه الخامسه حصول اصحاب الضيافه علي اولي فرص المباراه عبر تسديده قويه للغايه اطلقها فالتر بيرسا من مسافه بعيده في الجهه اليُمني وتصدي لها الحارس ايفان كيلافا عن يساره، فيما جاءت الفرصه الثانيه بعد عشر دقائق عبر تسديده ارضيه قويه من الجهه اليُسري خارج منطقه الجزاء وضعها روبينيو مباشره بمحاذاه القائم الايمن.

لم يبذل فريق المدرب الِّيجري جهودًا كبيره خلال اللقاء من اجل التفوق في الاداء علي المنافس، وكذلك لم يبذل بيرسا جهودًا كبيره في تسجيل هدف التقدم في الدقيقه الثالثه والعشرين، بعد ان تبادل التمرير مع روبينيو قبل ان يسدد ببراعه تسديده قويه ومقوسه بيسراه من خارج منطقه الجاء سكنت اقصي الزاويه اليُسري لمرمي الفريق القادم من مدينه فريولي.

فشل اودينيزي مرارًا وتكرارًا من الاقتراب من منطقه جزاء الميلان بالكره، فلجا الجناح الايسر جابرييل سيلفا في الدقيقه الحاديه والثلاثين الي تسديده صاروخيه من مسافه بعيده في اليسار مرت بجوار القائم الايمن لمرمي جابرييل، وبقي الحارس السابق لسانتوس دون اي اختبار حقيقي طوال الشوط الاول انتهي بهدوء بهدف بيرسا.

مع بدايه الشوط الثاني بدا علي الِّيجري سعيه لمواصله توفير طاقه لاعبيه استعدادًا لمواجهه البرسا في اوروبا، غير ان الضيوف ساعدوهم علي الحصول علي مزيد من الفرص في ظل تواضع ادائهم وسماحهم لمهاجمي الميلان بالوصول الي منطقه جزاء كيلافا. لكن ذلك لم يمنع دي ناتالي من الوصول بالكره في الدقيقه الخامسه والخمسين الي منطقه جزاء جابرييل اثر هفوه من كيفن كونستان في السيطره علي الكره مكَّنت جيامبييرو بينزي من تمرير بينيه لقائد اودينيزي، غير ان جابرييل نجح في التصدي لتسديده الاخيره الارضيه عن يمينه.

سدد دي ناتالي اخطر فرصه للضيوف بعد ثمانيه دقائق عبر ركله حره من الجهه اليُسري خارج منطقه الجزاء حاول عبرها تكرار هدفه الرائع في الجوله الماضيه في مرمي كالياري، غير ان جابرييل هذه المره تالق ووصل ببراعه ورشاقه للتسديده المقوسه لـ "توتو" قبل ان تُكمل العارضه المهمه وتبعد الكره عن المرمي.

ورغم نزول لويس مورييل لتنشيط الهجوم دون جدوي، بدت الجبهه اليُسري لاودينيزي مخترقه للغايه في الدقائق الاخيره، وحاول بولي استغلال ذلك في الدقيقه الثالثه والسبعين حين راوغ بذكاء علي مرتين جابرييل سيلفا ونالدو، قبل ان يخترق منطقه الجزاء ويسدد كره قويه تصدي لها كيلافا بصعوبه عن يساره.

ظهر ماتري بمحاولته الوحيده في الدقيقه السادسه والسبعين بعد ان حصل علي بينيه من روبينيو ليسدد من خارج منطقه الجزاء كره قويه لكن عاليه بجانب القائم الايسر، ليخرج بعدها علي الفور ويفسح المجال للعائد من الاصابه والعائد لملعب فريقه بعد طول غياب كاكا وسط استقبال حار.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل