المحتوى الرئيسى

دوري النجوم | السد يخرج من كبوته بفوز مستحق على قطر

10/19 21:31

اقتنص فريق السد 3 نقاط هامه بفوز برباعيه بيضاء علي حساب ضيفه قطر، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت علي بساط استاد جاسم بن حمد بنادي السد لحساب الجوله الخامسه من دوري نجوم قطر.

بهذا الفوز عاد عيال الذيب لدرب الانتصارات من جديد بعدما هزيمه ثم تعادل في الجولتين السباقتين، ووصل السد برصيده الي النقطه 10 ويتقدم للمركز الثالث، فيما قطر يتعرض لخسارته الاولي هذا الموسم ليتجمد رصيده عن النقطه 8 ويبقي في الترتيب الخامس.

تقدم السد في الدقيقه 13 براسيه من الظهير الايمن المهدي علي، هدف السد الثاني في الدقيقه 50 سجله بالخطا محترف فريق قطر البرازيلي دوجلاس الذي حول كره نذير بلحاج في مرماه، واضاف الهدف الثالث في الدقيقه 66 حسن الهيدوس من كره جميله مرت الي الشباك من فوق حارس قطر، ومع اصرار خلفان إبراهيم يسجل الهدف الرابع مع الثواني الاخيره من عمر المباراه وعقبها مباشره اطلق حكم المباراه صافرته معلنًا نهايه المباراه.

شوط اول هادئ دون اثاره تُذكر غاب التحضر الايجابي، نظريًا مجريات الشوط كانت السيطره في اغلبه سداويه، واقتصرت المحاولات الهجوميه علي كره تتنقل من اليمن الي اليسار، راؤول جونزاليس (نجم ريال مدريد وشالكه السابق) ضاع بين تنقله في الملعب كوسط ارتكاز احيانًا ووسط مهاجم في اوقات اخري، وهه ما انعكس بالسلب علي دوره في دعم هجوم السد وافتقرت تحركاته للسرعه المعتاده.

دخل نادي السد بعزم التسجيل المبكر وكاد يتحقق ذلك من تسديده حسن الهيدوس بعد سماع صافره البدايه بدقيقتين ولكن الكره تصدم بقدم مدافع قطر مدحت مصطفي

تابع عيال الذيب محاولتهم عن طريق محور ثلاثي المهدي علي - حسن الهيدوس - راؤول جونزاليس فكانت تحركاتهم وتبادل الاماكن بانسجام خلق لهم مساحات من الجبهه اليمني، وعند الدقيقه 13 عبر عرضيه من ركنيه تصل لراس المهدي فسدد الكره داخل مرمي قطر، وكان بدقيقه واحده تدخل مدحت مصطفي مبعدًا عرضيه خطيره من المهدي علي

في الدقيقه 17 جمله بين خلفان الذي مررها ارضيه للهيدوس لكن تدخل عبد الله الدياني قاطعًا الكره وشتتها لركنيه قبل وصولها لراؤول، بدا القطر الدخول في احداث اللقاء علي استحياء وحاول مارسيو هز شباك السد من تسديده بعيده لكنها انتهت الي خارج الملعب في الدقيقه 31 بعدها بدقيقتين كرر زميله جين زميله الا ان تسديدته ضلت طريقها بعيده عن المرمي وحاول اللاعب من جديد مع نهايه الشوط ووجده له هذه المره بالمرصاد الحارس سعد الشيب الذي امسك بالكره لينتهي الشوط الاول بتقدم ابيض بهدف لعيال الذيب.

جاءت بدايه الشوط الثاني بايقاع اسرع وتبادل الطرفين الهجمات وان كان قطر الاكثر وصولًا لعرين المنافس، وبعد سجال استمر لـ 5 دقائق من لاعبي الفريقين بحثًا عن هزل الشباك جاء الهدف الثاني للسد بالنيران الصديقه بعدما اخطا مدافع قطر دوجلاس وحول كره نذير بلحاج لتسكن في مرمامه.

عند الدقيقه 52 طاهر زكريا تدخل في الوقت المناسب مبعدًا راسيه خطيره من مهاجم قطر ادريانو كادت تجد طريقها الي عرين اصحاب الرداء الابيض، لازوراني في الدقيقه 55 اجري تبديلين في نفس الوقت بهدف تنشيط الفريق هجوميًا فاقحم عبدالله الكواري بدلًا من موسي العلاق، وفضل عمر بدلًا من عبدالله الدياني.

رغم اجتهادات لاعبي الملك استعاد عيال الذيب نفوذهم علي الميدان وتكررت المحاولات البيضاء علي مرمي قطر لاضافه هدف ثالث، عند الدقيقه 59 جين هو سين ابعد عرضيه خطيره قبل ان تصل للاعب السد عبدالكريم حسن، بعدها رد خالد الزكيبا  بعرضيه قبل ان تصل لادريانو امسكها حارس السد سعد الشيب، لترتد الهجمه سداويه الا ان محمد مبارك انقذ مرمي قطر من تسديده قويه من خلفان ابراهيم.

الضغد السدواي اتي بثماره في الدقيقه 66 من تمريره طوليه رائعه من الظهير الايمن المهدي علي تصل لحسن الهيدوس المتقدم وبذكاء سدد كرته تمر من فوق حارس قطر وتسكن شباكه هدف ثالث للسد.

رغم التقدم المريح لاصحاب الارض تواصلت محاولتهم لزياده غله الاهداف وتدخل حارس الملك محمد مبارك مبعدًا قذيفتين في نفس الدقيقه الاولي من خلفان وتبعها محاوله من حسن الهيدوس، بعدها حاول الجزائري نذير بلحاج علي مرمي قطر لكن تسديدته تعلو العارضه الي خارج الملعب، رد عليه بعدها بدقيقه جين بتمريره ارضيه الا ان الحارس سعد الشيب تمكن منها قبل ان تصل الي مرماه.

احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع لم يتغير فيها الحال فتابع عيال الذيب قتالهم في اتجاه عرين الملك الذي استسلم رجالته، والمباراه تلفظ انفاسها الاخيره جاء رابع الاهداف السداويه حاملًا توقيع خلفان ابراهيم الذي ابي الا ان يضيف اسمه في قائمه نجوم مباراه اليوم وعقبها مباشره دوت صافره النهايه.

ولحساب ذات الجوله علي استاد حمد الكبير اكتفي الخور بالخروج بنقطه من تعادله بهدفين لمثله علي حساب مضيفه العربي، فبعد ان تقدم في الدقيقه 13 ابراهيم اول للخو، عادل كريم زياني للعربي في الدقيقه 49.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل