المحتوى الرئيسى

برشلونة وأتليتكو يسعيان لمعادلة رقم الريال التاريخي

10/18 18:40

يامل برشلونه ان يكون نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وقائده كارليس بويول جاهزين تماما للسفر مع الفريق الي مدينه بامبلونا غدا السبت لملاقاه فريق اوساسونا المتواضع في الجوله التاسعه من الدوري الإسباني الممتاز لكره القدم.

وابتعد ميسي عن الملاعب ثلاثه اسابيع بسبب اصابته بتمزق عضلي في فخذه الايمن، بينما غاب بويول لفتره طويله للغايه بعد اجراءه جراحه في ركبته اليمني في مارس الماضي. وصرح الارجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونه: انهما لاعبان مهمان للغايه، دعونا نامل بان يكونا جاهزين يوم السبت لملاقاه اوساسونا.

وتاتي عوده ميسي قبل اسبوع حافل للنادي الكاتالوني الذي يسافر الي ايطاليا لمواجهه ميلان الثلاثاء في دوري ابطال أوروبا قبل ان يخوض الكلاسيكو الاول لهذا الموسم علي ارضه السبت المقبل.

وقضي مارتينو معظم يوم الاربعاء في الاطمئنان علي جاهزيه لاعبيه بعد عودتهم للفريق بعد مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنيه في تصفيات كأس العالم. ومن المرجح الا يدفع مارتينو بلاعبيه البرازيليين نيمار وداني الفيش وجيرارد بيكيه والتشيلي الكسيس سانشيز لاراحتهم لاسباب فنيه، ليفتح المجال امام الاخرين للمشاركه في المباراه منذ البدايه.

ويحتل برشلونه الصداره بالمشاركه مع أتليتكو مدريد بعدما فازا في جميع مبارياتهم الثمانيه الاولي بالبطوله ليحققا العلامه الكامله برصيد 24 نقطه ويسعي الفريقان حاليا لمعادله الرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد عام 1968 حينما فاز في مبارياته التسع الاولي بالبطوله.

في المقابل يحتل اوساسونا المركز الثامن عشر برصيد ست نقاط، ويدرك حارس مرماه الواعد أندريس فيرنانديز مورينو ان فريقه يواجه تحديا كبيرا امام برشلونه.وقال اندريس: سيكون حصولنا علي نقاط المباراه امرا صعبا للغايه يوم السبت. لاعبو برشلونه في حاله فنيه ممتازه حاليا، ولكن الحقيقه هي ان مستوانا تحسن في المباريات الاخيره، ونحن مقتنعون حقا ان بمقدورنا جعل المباراه صعبه عليهم.

كما يخرج اتليتكو مدريد غدا السبت ايضا لملاقاه اسبانيول الذي خسر في مبارياته الثلاث الاخيره بالمسابقه. وسيغيب المهاجم البرازيلي ليو بابتيستا عن صفوف اتليتكو، ولكن يبدو مواطنه دييجو كوستا متصدر هدافي المسابقه بعشره اهداف جاهزا تماما للقاء وزياده غلته من الاهداف. كما يعود الي صفوف الفريق ايضا كل من جابي وادريان وديفيد فيا بعد فتره غياب قصيره عن الملاعب بسبب الاصابه.

وتفتتح مباريات الجوله التاسعه بمباراه ريال مدريد الذي يستضيف ملقا يوم السبت ايضا. ولا يريد النادي الملكي الذي يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصداره التسرع في الدفع بنجمه الويلزي جاريث بايل مجددا، ولكن يحرص القائمون علي الفريق علي تكذيب الشائعات التي زعمت معاناه اللاعب الويلزي من انزلاق غضروفي، في الوقت الذي اعلن فيه لاعب وسط الفريق تشابي الونسو استمرار ابتعاده عن الملاعب بسبب معاناته من شد في عضله الفخذ.

ولم يخض بايل سوي 132 دقيقه بقميص الريال وقد اكد المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي ورئيسه فلورنتينو بيريز ان اللاعب لا يعاني من اصابه محدده بل ان الجناح الدولي شخصيا ليس راضيا عن وضعه البدني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل