المحتوى الرئيسى

الهند تبدأ البحث عن الذهب تنفيذا لرؤيا حكيم هندوسي

10/16 22:10

اوناو، الهند(CNN)-- تعطّلت رغبه الحكومه الهنديه في الاستيلاء علي كميه ذهب تابعه لمعبد هندوسي لانقاذ اقتصاد البلاد، لكن رؤيا حكيم هندوسي في المنام في كنزا من الذهب يزن الاف طن اسفل اطلال قصر قديم اعادت لها امل ضخّ كميات هائله من المعدن النفيس.

فقد بعث الحكيم الهندوسي شبحان ساركار، برساله الي البنك المركزي يبلغه بالامر، ما دفع مركز استطلاع الاثار الهندي الي الامر بعمليات تنقيب وحفر في اثار القصر الذي يقع في اوناو في ولايه أوتار براديش، وفق ما افادت به قناه IBN شريكه CNN في الهند.

ونقلت القناه عن احد سكان منطقه اوناو "اعتقد اننا سنري كنزا عملاقا لدرجه انه لن يكون هناك مساحه شاغره في اوناو لتخزين الذهب."

ويفضل غالبيه الزعماء الهندوس ان لا يحتفظوا بالسبائك الذهبيه في خزائن بنك الاحتياطي الهندي، وتقبع معابدهم علي ذهب يعادل نصف الذهب الموجود في خزانه احتياطي الذهب الامريكي.

وقررت الحكومه تشكيل فريق للبحث عن الذهب علي ان يبدا ذلك الجمعه. وتعود ملكيه القصر الي راو رام بوكس سينغ، احد حكام القرن التاسع عشر. ويقول سكان انه دفن الكنز في اعماق القصر حتي لا تصل اليه ايادي البريطانيين.

وقال احد احفاد سينغ انّه اذا كان كميه الذهب قليله فستخصص لتحسين اوضاع القصر اما اذا كانت اكبر فسيخصص جزء منها ايضا لتحسين اوضاع المدينه.

فريق اثري يحاول الوصول الي ضريح مارك أنطونيو وكليوباترا

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل