المحتوى الرئيسى

حلم المونديال يتبخر .. غانا تمطر شباك مصر بسداسية مع الرأفة

10/15 20:19

تبخرت الامال المصريه في التواجد في كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما سُحق الفريق الوطني في غانا بنصف دسته اهداف مقابل هدف واحد علي يد الدفاع المصري قبل مهاجمي غانا.

احرز سداسيه غانا كل من: أسامواه جيان "هدفي"، وائل جمعه (في مرماه)، سولي مونتاري، وكرستيان ايتسو، فيما احرز ابوتريكة هدف منتخب مصر الوحيد في الدقيقه 40 من المباراه حينما كانت النتيجه تشير الي تقدم غانا بهدفين نظيفين.

وظهر دفاع منتخب مصر بصوره اقل من الهزيله خلال المباراه، وتسببت اخطاء المدافعين خاصهً محمد نجيب والمتخاذل حسام غالي في استقبال جميع الاهداف.

ولم يرحم النجوم السوداء مدافعي الفريق المصرى واحسنوا استغلال غياب الرقابه الدفاعيه تمامًا بل اضاعوا اهدافًا اكثر من السته، فيما لم يهدد هجوم منتخب مصر المرمي الغاني سوي في مناسبات قليله خلال المباراه وبدون اي خطط هجوميه واضحه لبناء تلك الهجمات.

وتُقام مباراه العوده في القاهره يوم 19 نوفمبر في القاهره، والامل الوحيد للمنتخب الوطني لبلوغ نهائيات كاس العالم هو الفوز بنتيجه 5-0 او فارق اكبر من ذلك.

الدفاع: جيري اكامينكو - دانيل اوباري - رشيد صومايلا - صامويل انكوم

الوسط: اندي ايو - سولي مونتاري - عبد المجيد واريس - كوادو اسامواه - ماكيل ايسيين

الدفاع: احمد شديد قناوي - وائل جمعه - محمد نجيب - احمد فتحي

الوسط: حسام عاشور - حسام غالي - محمد النني - وليد سليمان - محمد صـلاح

دخل دفاع منتخب مصر المباراه وقد ظهر عليه الارتباك وتخلت عوامل الخبره عن عناصرها في تشكيل الفريق، وسمح الدفاع لمهاجمي منتخب غانا ان يقتحموا منطقه الجزاء اكثر من مره خلال الدقائق الاولي.

لم يمهل منتخب غانا ضيفه المرتبك كثيرًا حتي يستعيد الثقه، حيث احرز القناص اسامواه جيان الهدف الاول للنجوم السوداء في الدقيقه الخامسه بعدما خطف الكره من بين المدافعين المرتعدين وانطلق بها نحو المرمي مسددًا الكره بثقه في اقصي المرمي، لتعلن عن الهدف الاول لاصحاب الارض.

وبسط لاعبو منتخب مصر اسلوبهم علي الكره في اعقاب الهدف الاول، ولكن دون تسديده واحده علي مرمي الحارس الغاني فاتاو داودا في ظل التمريرات الخائفه والغير واثقه بين اللاعبين.

هدنه غانيه لم تدم طويلاً

ولم يمض وقت طويل حتي استعاد منتخب غانا بريقه وخطورته علي المرمي في ظل غياب ادني محاولات من مدافعي الفريق القومي لترويض شراسه مهاجمي غانا.

وخُطفت الكره من حسام عاشور امام منطقه الجزاء، لينطلق اسامواه بقوه داخل منطقه الجزاء مسددًا كره خطيره تصدي لها اكرامي بصعوبه.

وتصدي اكرامي باعجوبه لراسيه عبد الحميد واريس في الدقيقه 17 التي غيرت اتجاهها في جسد احمد فتحي، ولكن اكرامي نجح في متابعه الكره وابعادها من علي خط المرمي.

وفرض الفريق الغاني اسلوبه تمامًا علي المباراه في ظل غياب جميع لاعبي الفريق المصري تمامًا عن المباراه وانعدام القوي الهجوميه.

انتهت نزهه مايكل ايسيين في منطقه جزاء منتخب مصر في الدقيقه 25 باصطدام الكره في قدم وائل جمعه ودخول الكره الشباك، حيث انتهت سلسله من التمريرات عديمه المعني بين لاعبي منتخب مصر بخطا من وليد سليمان باعاده الكره للفريق الغاني، فانطلق ايسيين نحو منطقه الجزاء ولم يبذل جهدًا في مراوغه محمد نجيب والخلاص بالكره من اكرامي وحسام غالي، قبل ان تصطدم الكره بقدم جمعه نحو الشباك.

شهدت الدقيقه 27 بناء اول هجمه مصريه، حيث مرر شديد قناوي الكره الي ابوتريكه، وقام الاخير بدوره بارسال كره بينيه الي وليد سليمان الذي مررها الي صلاح ومنه الي ابوتريكه، وسدد "الماجيكو" تسديده ضلت طريق المرمي تمامًا.

وارسل وليد سليمان كره عرضيه من ركله ركنيه فشل الحارس داودا في اخراج الكره بشكل ناجح، ليمررها بيده الي صلاح الذي تعجل في تسديد كره عاليه.

وزادت ايجابيه منتخب مصر علي المرمي، وبلغت اقصاها في الدقيقه 34 حينما اهدر محمد نجيب هدفًا محققًا للفراعنه، حيث مرر ابوتريكه كره عرضيه رائعه فشل نجيب في التحكم في اتجاهها وتوجيهها نحو المرمي، ليسددها بقوه خارج المرمي تمامًا.

تعقد الجماهير المصريه كل امالها علي الثنائي محمد صـلاح وابوتريكه، فتحصل الاول علي ركله جزاء من المتسرع رشيد صومايلا في الدقيقه 40، وتكفل الاخير بتسديدها باتقان وروعه في الشباك معلنًا عن الهدف الاول لمنتخب مصر في وقت هام ورائع.

وعقب الهدف لم يهدا لاعبو منتخب مصر ونجحوا في بناء هجمه مرتده خطيره كادت ان تهدد الشباك ولكن الدفاع الغاني نجح في ابعادها.

رد سريع وفرحه ما تمت

لم يتوان لاعبو منتخب غانا عن الرد السريع لمنتخب مصر، في ظل تغطيه دفاعيه ساذجه وانعدام المسئوليه في تغطيه الهدف الذي احيي الامال، ليرتقي عبد الحميد واريس للمره الثانيه داخل منطقه الجزاء ويرسل كره راسيه، ولكن هذه المره سكنت الكره الشباك في الدقيقه 44.

واصل منتخب غانا سيطرته علي المباراه، ودفع برادلي بشيكابالا بدلاً من شديد قناوي مع بدايه الشوط الثاني.

مرر اندي ايو كره عرضيه حولها سولي مونتاري بكره مزدوجه طائشه مرت من الجميع ووجهتها راس اسامواه جيان نحو الشباك وسط رقابه دفاعيه متلاشيه.

ولم يتراجع منتخب غانا عن الهجوم بعدما تعلم من خطا الهدف الثاني لمنتخب مصر، وبالفعل فشل الفريق المصري في بناء اي هجمات منظمه علي مرمي الحارس داودا الضعيف واكتفي اللاعبون بتمريرات خجوله في وسط الملعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل