المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع خلال الاحتفال الديني فى الهند إلى 110 قتلى

10/14 09:15

قالت صحيفه «ذا تايمز اوف انديا» الهنديه، الاثنين، ان حصيله ضحايا حادث تدافع وقع خلال احتفال بمناسبه دينيه هندوسيه، في ولايه ماديا براديش بوسط الهند، ارتفعت الي 110 قتلي فضلا عن اصابه نحو 100 اخرين بجروح، في ماساه تتكرر سنويا في البلد الاسيوي خاصه في المناسبات الدينيه.

ووقع التدافع، الاحد، فوق احد الجسور المؤديه الي معبد راتنجاره بمنطقه داتيا، حيث تجمع الالاف من الاشخاص في ختام احتفالاتهم بالالهه «دورجا» ذات الاذرع الكثيره في الهندوسيه، واذاع التليفزيون المحلي لقطات تظهر عشرات الجثث في انتظار الكشف عن هويتها من قبل السلطات او من قبل ذويها.

وامر رئيس حكومة ولايه ماديا براديش، شريفاج سينج تشوهان، بفتح تحقيق للوقوف علي اسباب الماساه، التي اتهم فيها بعض المسؤولين في الشرطه بالاهمال.

واوضحت وكاله أنباء «ايانس» المحليه نقلا عن نائب في منطقه داتيا، ناروتام ميشرا، قوله ان الحادث وقع بعدما استخدمت الشرطه القوه لمحاوله السيطره علي تدفق العديد من المصلين تجاه المعبد، بينما هناك روايه اخري تتداولها وسائل الاعلام المحليه، وتشير الي ان سبب هذه الماساه هو انتشار شائعه بين المحتشدين كان مفادها ان الجسر الذي يعبرون من خلاله علي وشك الانهيار مما ادي الي التدافع وسقوط العديد منهم في النهر القريب من المعبد.

ويقع معبد «راتنجاره» في منطقه غابات علي طول نهر السند، ويتوافد عليه سنويا عشرات الالاف من الزوار الهندوس.

يذكر ان حوادث الوفاه بسبب تدافع المصلين داخل المعابد الهندوسيه تعتبر من الامور الشائعه في الهند بسبب الاعداد الضخمه للمصلين، وافتقاد الرقابه الامنيه للسيطره علي الحشود او ضعف البنيه التحتيه حول اماكن العباده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل