المحتوى الرئيسى

منظمات “تنظيم الإنترنت” تتفق على التصدي لمحاولات رقابة المستخدمين

10/12 23:24

عبرت المنظمات المسؤوله عن تنظيم واداره البني التقنيه التحتيه لشبكة الإنترنت عن قلقها البالغ ازاء انتشار محاولات فرض الرقابه والتجسس علي مستخدمي الانترنت.

واجتمعت رؤساء تلك المنظمات في مدينه “مونتيفيديو” الاوروجوانيه لتدرس المشاكل الحاليه المؤثره في مستقبل الانترنت.

ووجد رؤساء المنظمات ان انتشار محاولات الرقابه علي مستخدمي الانترنت احد ابرز المشاكل التي ستؤثر علي مستقبل الانترنت، والذي يعد اداه لتنميه المجتمعات في جميع انحاء العالم.

واصدرت تلك المنظمات بياناً تؤكد فيه نيتها التعاون لتعزيز اليات مواجهه تلك المحاولات، والتي تقف في طريق اصحاب المصالح في مجإل آلانترنت.

واشار رؤساء المنظمات، عبر البيان، الي ان محاولات رصد ومراقبه المستخدمين تزعزع ثقتهم في اهميه الانترنت مما قد يؤثر علي نمو استخدام الشبكة العالمية.

واتفقت المنظمات علي الحاجه الي جهود مستمره لمعالجه تحديات حَوكمه الانترنت واتفقوا علي تحفيز الجهود المبذوله علي مستوي المجتمعات باتجاه تطوير التعاون العالمي بين اصحاب المصلحه المتعددين في المجال.

ودعت كذلك الي الانتقال الي العمل وفق بروتوكول الإنترنت السادس (IPv6) بشكل موسع حول العالم، مع ضمان الابقاء علي توفير خدمة الانترنت وفق البرتوكول الرابع (IPv4) وذلك لكي تكون هذه الخدمه قابله للوصول حول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل