المحتوى الرئيسى

مكلارن تعلن رسمياً بدء إنتاج P1 الفائقة الجديدة

10/09 15:27

اكد المتحدث الرسمي لشركه مكلارن عن بدء انتاج الفائقة البريطانيه الجديده مكلارن P1 في حدث خاص اقيم في هولندا، ولم تكشف الشركه عن ايه تفاصيل او صور لهذا الحدث بعد احتراماً لخصوصيه العملاء الذين حضروه.

وفي تصريح للمدير العام لشركه مكلارن انتوني شريف ان P1 ستكون “الاكثر اثاره، والاقوي اداءً، والاكثر تقدما من الناحيه التكنولوجيه، والافضل ديناميكيه علي الاطلاق، نعم ربما لا تكون بالضروره الاسرع فيما يتعلق بتحقيق السرعة القصوي، ولكنها ستكون اسرع سياره قانونيه علي الطرقات في حلبات السباق.”

وكما ذكرت مكلارن مسبقاً فانها ليست مهتمه بتحقيق سرعه قصوي عاليه، ولكنها وضعت كل اهتمامها بانتاج اسرع سياره في العالم علي حلبات السباق بفضل الاداء العالي للمحرك، والتصميم الانسيابي المبهر، والعديد من الانظمه المساعده.

التصميم الخارجي يتميز بانسيابيه واضحهً، حيث ان مكلارن اعتمدت علي الانحناءات المتطرفه قليلاً، وفتحات تمرير الهواء في السياره بشكل كبير جداً لزياده فاعليه اداء السياره، ومن ابرز مميزات التصميم الخارجي هي تصميم المصابيح الاماميه المستوحي من شعار الشركه، والمصابيح الخلفيه النحيفه جداً والمخفيه علي اطراف الشبك الخلفي الذي يتوسطه مخرج العادم الضخم والمطلي باللون الذهبي، بالاضافه الي فتحات التهويه التي تتوزع علي جميع انحاء السياره والتي تزيد عن 11 فتحه تمرير هواء مصنوعه من خليط التيتانيوم ليصل وزن السياره لـ 1300 كجم فقط.

بالاضافه للجناح الخلفي الذي يعد احد ابرز مميزات مكلارن P1، حيث يرتفع لمسافه 30 سم للاعلي في حلبات السباقات، و 12 سم في الطرق العاديه، ويستخدم نظام «DRS – Drag Reduction System» وهو نفس النظام المُتبع حالياً في سيارات الفورميلا 1 والذي يساعد في رفع سرعه السياره في الطرق المستقيمه.

اما عن مقصوره مكلارن P1 ستشعرك وكانك في داخل طائرة مقاتلة حربيه، ويمكنك ملاحظه الاستخدام الكثيف لماده الكربون فيبر لتخفيف الوزن، بالاضافه لناقل حركة يمكن التحكم به عبر ازار بجانب مقعد السائق، اضافه للكونسول الوسطي الموجه للسائق، والذي يحتوي علي شاشه طوليه، وكذلك تميزت داخليه P1 بشاشه تعمل كلوحه عدادات مستوحاه من مثيلاتها في سيارات الفورميلا 1، وبرغم هاجس تخفيف الوزن، لم تهمل الشركه جانب الامان فقد استخدمت ماده الالمونيوم امام الراكب وخلفه لحمايته في حال حصول حادث.

ستحصل جديده مكلارن P1 علي محرك ثنائي التربو مكون من 8 اسطوانه بسعه 3,8 لتر علي شكل «V» يعمل الي جانب محرك كهربائي ليصبح مجموع الانتاج 916 حصان، و 900 نيوتن/متر من عزم الدوران، للتسارع السياره من 0 الي 100 كم/س في اقل من 3 ثواني كما ستتوفر السياره بمدخل لشحن البطارية الكهربائية التي تحتاج ساعتين لاكتمال الشحن.

وستعمل P1 بنظام دفع خلفي، وستكون مزوده بناقل حركه ثنائي قابض مكون من 7 سرعات، وسيستطيع السائق الاعتماد علي القياده بالمحرك الكهربائي فقط دون اي انبعاثات لثاني اكسيد الكربون لمسافه 10 كم.

كما وضعت مكلارن خبرتها في انتاج وتطوير سيارات الفورميلا 1 عند انتاج سيارتها الفائقه الجديده من خلال نظام استعاده الطاقه المهدره، وهو نظام يوفر بين يديك قوه 176 حصان اضافيه عبر الاستفاده من اعاده توليد طاقة حركة مستمده الطاقه الحراريه المستهلكه في المكابح.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل