المحتوى الرئيسى

وزير الاعلام السوداني يؤكد إطلاق سراح معظم معتقلي الإحتجاجات

10/09 09:59

وزير الاعلام السوداني احمد بلال عثمان

اكد وزير الاعلام السوداني، احمد بلال عثمان، ان معظم الاشخاص الذين اعتقلتهم السلطات خلال المظاهرات التي اندلعت بسبب ارتفاع اسعار المحروقات قد اطلق سراحهم.

ونقلت قناه "العربيه" عن عثمان توقعاته بان تتم احاله نحو 200 شخص الي القضاء، مؤكداً ان كل شخص لم يرتكب جريمه قتل او تدمير ممتلكات قد اطلق سراحه، وانه سيتم اطلاق صراح اخرين اليوم الاربعاء.

يذكر ان من بين المعتقلين شخصين يعملان في برنامج الامم المتحده للتنميه، وقد تعذر الاتصال بالمتحدث باسم البرنامج بشان هذا الموضوع.

الي ذلك افادت بعض المصادر بسقوط 4 قتلي خلال احتجاجات قرب زالنجي في درافور، فيما كشفت الهيئة السودانيه للدفاع عن الحقوق والحريات عن اعتقالات جديده في صفوف الناشطين، محذره من تدهور الحاله الصحيه لبعض المعتقلين.

وكشفت الهيئه السودانيه للدفاع عن الحقوق والحريات عن اعتقالات جديده في صفوف الناشطين، محذره من تدهور الحاله الصحيه لبعض المعتقلين، هذا في ما استمرت الاحتجاجات في زالنجي وجبل مره في دارفور، ومدينتي بورتسودان وخشم القربة شرق السودان.

ولم تخمد الاحتجاجات السودانيه وان تراجعت مقارنه بالاسبوعين الماضيين.

وكشفت الهيئه السودانيه للدفاع عن الحقوق والحريات، وفي بيان حديث لها، عن اعتقالات جديده في صفوف النشطاء والطلاب والصحافيين وابدت مخاوفها من تدهور الاوضاع الصحيه لبعض المعتقلين.

كما لفتت الي ان بعض اسر المعتقلين ارسلت لهم ادويه لكنها لم تتلق ما يفيد بوصولها اليهم، واشارت الي ان عدداً من المعتقلين لا يُعرف مكان اعتقالهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل