المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أمريكي يكتسب مناعة ضد سُمّ أفعى الكوبرا

10/08 21:45

اثبت احد العاطلين عن العمل حصوله علي مناعه ضد سُمّ الافعي بعدما سمح لثعبان ''المامبا'' القاتله لدغ ذراعه عارياً، واضاف ''تيم فريد'' انه عاني حتي يحصل علي هذه المناعه بعد 100 لدغه من الثعابين السامه.

''فريد'' البالغ من العُمر 45 عاماً الذي يسكن في مدينه ''ميلواكي'' اكبر مدن ولايه ويسكنسن الامريكية، حقن نفسه بالسُمّ المخفف، وحتي الان مازال قادراً علي البقاء علي قيد الحياه رغم لدغه ثعبان ''المامبا'' السوداء التي تقتل لدغتها اي شخص في حوالي 20 دقيقه، ولا تؤثر فيه ايضا ًلدغه افعي الكوبرا وغيرها من الثعابين القاتله.

وصرح فريد لصحيفه ''ديلي ميل'' البريطانيه انه يامل ان يكتسب الانسان مناعه ضد سُم الثعابين والافاعي، ما يمكنه من تطوير مضادات السموم الي امصال جديده، مؤكداً علي انه عاني من مستوي عالي جداً من الضغط النفسي اثناء التجربه حتي استطاع التغلب علي الم لدغات الأفاعي، خاصه انه اول مره لابد ان يترك نفسه للدغه من السُم النقي.

ويسعي فريد الي توفير ''مصل'' يحمل اسم ''العلاج المناعي للسُمّ'' باسعار معقوله من الانواع التي تنتجها الخيول حالياً، واشار الي انه حصل علي حقن مخفف من البروتين المركب من السُم علي مر الزمان لبناء هذا الجهاز المناعي، حيث يتم بناء الاجسام المضاده الجيده خلال وقت حقن السم بالجسد وتحييده حتي لا يموت، وهذا ما يحدث مع الخيول، ومع ذلك عاني من بعض الاثار الجانبيه خاصه الحساسيه المفرطه التي تهدد الحياه سواء من خلال صعوبه التنفس وتورم اليدين دون ان يصاب باي اضرار في الكبد او الكليتين.

لمتابعه اهم واحدث الاخبار اشترك الان في خدمه مصراوي للرسائل القصيره واغتنم الفرصه واكسب 10000 جنيه اسبوعيا، للاشتراك...اضغط هنا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل