المحتوى الرئيسى

إحياء الذكرى الأولى لرحيل الشاذلى بن جديد

10/07 00:09

اكد العديد من رفقاء الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد ، اليوم الاحد ان الراحل سخر كل حياته من اجل تحرير الجزائر من الاستعمار وترقيتها اقتصاديا واجتماعيا الي مصاف الدول المتقدمه ووصفوه بانه "ابو الديمقراطيه والتعدديه في الجزائر".

وقال محمد عليوي الامين العام لاتحاد الفلاحيين الجزائريين خلال ندوه نظمتها جمعيه مشعل الشهيد بالتنسيق مع قصر الثقافه بمناسبه الذكري الاولي لرحيله ، ان الرئيس بن جديد كان "شديد الاهتمام بالموطنيين ومشاكلهم اليوميه خاصه فئه الفلاحين الذين فتح لهم صدره للتكفل بمشاكلهم".

وذكرت زهور ونيسي وزير سابقه في حكومه الرئيس الراحل ، ان الشاذلي بن جديد كان "يتمتع ببعد النظر خلال معالجته القضايا الوطنيه واتخاذ القرارات الهامه" ، مشيره الي انه "عمل طوال سنوات المسؤوليه التي قضاها في منصب رئيس الجمهورية علي تجسيد الديمقراطيه وتجسيد التعدديه وترقيه حقوق المرأة" ، واكدت ان الرئيس الراحل كان اول رئيس اوصل المراه الي منصب وزيره في الحكومه الجزائريه.

وبدوره تطرق اللواء المتقاعد بالجيش الوطني الشعبي جوادي عبد الحميد الي مسار الراحل الشاذلي بن جديد خلال ثوره التحرر خاصه بالقاعده الشرقيه التي كان بن جديد من ابرز اطارات جيش التحرير الوطني وكذا دوره في بناء وهيكله الجيش الوطني الشعبي بعد الاستقلال في 1962.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل