المحتوى الرئيسى

كيري: لم نبلغ طرابلس بعملية «الليبي» والقبض عليه قانونيا

10/07 09:27

اعتبر وزير الخارجيه الاميركي جون كيري القبض علي القيادي بتنظيم القاعدة ابو انس الليبي "مناسبا وقانونيا"، واقر بعدم ابلاغ السلطات الليبيه مسبقا بالعمليه التي جرت في العاصمه طرابلس.

وكان نجل ابو انس كشف في وقت سابق ان مسلحين يتحدثون بلهجه ليبيه خطفوا والده لدي عودته الي المنزل بعد صلاة الفجر، في حين طالبت السلطات الليبيه توضيحا من الولايات المتحدة الأميركية بشان عمليه الاختطاف.

فبعد اعلان البنتاغون ان وحده عسكريه اميركيه القت القبض في طرابلس علي من يعرف بـ"ابو انس الليبي" الملاحق من واشنطن منذ 15 عاما، قال ابنه عبد الله الرقيعي ان المسلحين كانت لهم هيئه المواطنين الليبيين ويتحدثون اللهجة الليبية.

وقال عبد الله الرقيعي البالغ من العمر 20 عاما للصحفيين، الاحد، ان والده ما كاد يصل بسيارته الي المنزل بعد اداء الصلاه حتي انقض عليه رجال وصلوا في اربع سيارات وافقدوه الوعي بمخدر ما، واخرجوه من السياره.

واضاف الشاب الذي نقل تفاصيل الحادثه عن والدته، ان المسلحين كانت لهم هيئه المواطنين الليبيين ويتحدثون اللهجه الليبيه وقد اخذوه من سيارته بعد ان حطموا زجاجها ثم وضعوه في سياره مرسيدس واقتادوه الي جهه مجهوله.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جورج ليتل، قال السبت، ان قوات خاصه اميركيه القت القبض علي نزيه عبد الحميد الرقيعي، المعروف باسم ابو انس الليبي، المطلوب للولايات المتحدة لدوره في التفجيرين اللذين استهدفا سفارتيها في نيروبي ودار السلام في 1998.

ولاحقا اصدرت السلطات الليبيه بيانا قالت فيه "تتابع الحكومة الليبية المؤقته الانباء المتعلقه باختطاف احد المواطنين الليبيين المطلوب لدي سلطات الولايات المتحده. ومنذ سماع النبا تواصلت الحكومه الليبيه مع السلطات الاميركيه وطلبت منها تقديم توضيحات في هذا الشان".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل