المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. فوز ثاني لتوتنهام وروبن كازان وفالنسيا يستعيد التوازن بالدوري الاوروبي

10/03 20:47

حقق توتنهام الانجليزي، الساعي لاستعاده مجد الايام الغابره حين احرز اللقب عامي 1972 و1984 ووصل الي نهائي 1974، فوزه الثاني علي التوالي عندما تغلب علي مضيفه انجي ماخاشكالا الروسي 2-صفر اليوم الخميس في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الحاديه عشره لمسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وحسم توتنهام نتيجه المباراه في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر الدوليين جيرمان ديفو (34) والبلجيكي المغربي الاصل ناصر الشاذلي (40).

وكان توتنهام، الساعي الي تعويض اخفاق المشاركه في دوري ابطال أوروبا من خلال انتزاع لقب المسابقه الاوروبيه الثانيه من جاره اللدود تشلسي، استهل مشواره بفوز كبير علي ضيفه ترومسو النروجي (3-صفر) الذي يلعب لاحقا مع شيريف تيراسبول المولدافي.

وكانت مباراه اليوم الاولي بين توتنهام وانجي الذي خسر معظم نجومه بسبب السياسه التقشفيه لمالكه، وهو واصل اليوم نتائجه المخيبه في الموسم الحالي اذ فشل بقياده مدربه الجديد-القديم قادجي قادجييف الذي خلف هذا الصيف الهولندي جوس هيدينك، في تحقيق اي فوز في المباريات ال11 التي خاضها في الدوري المحلي حتي الان اضافه الي مباراه الجوله الاولي امام شيريف تيراسبول.

وكان انجي تالق الموسم الماضي في المسابقه القاريه وبلغ دور ثمن النهائي حيث خرج علي يد فريق انكليزي هو نيوكاسل بتعادله معه سلبا ذهابا وخسارته امامه صفر-1 ايابا علما بانه التقي في دور المجموعات مع فريق انكليزي اخر هو ليفربول وتبادل معه الفوز (1-صفر).

ودخل توتنهام المباراه بمعنويات جيده نسبيا بعد ان تعادل فريق البرتغالي اندري فياش-بواش، المدرب الوحيد الفائز بلقب المسابقه تحت مسمي "يوروبا ليج" بين المدربين المتواجدين في دور المجموعات (مع بورتو عام 2011)، مع جاره تشلسي 1-1 السبت في الدوري المحلي.

وعزز توتنهام موقعه في الصداره برصيد 6 نقاط بفارق 5 نقاط امام شيريف تيراسبول وانجي.

وفي المجموعه الرابعه، حذا روبن كازان الروسي حذو توتنهام وحقق فوزه الثاني عندما سحق ضيفه زولته فاريجيم البلجيكي برباعيه نظيفه تناوب علي تسجيلها فريديريك دوبلوس (60 خطا في مرمي فريقه) ورومان ايريمنكو (73) والكسندر ريازانتسيف (81) والاسرائيلي بيبراس ناتشو (89).

وكان روبن كازان تغلب علي مضيفه ماريبور السلوفيني 5-2 في الجوله الاولي.

ويلعب لاحقا ويجان الانجليزي مع ماريبور.

وفي المجموعه الاولي، استعاد فالنسيا الاسباني بطل عام 2004 توازنه وعوض هزيمته المذله في معقله امام سوانسي سيتي الانجليزي صفر-3، وذلك بتغلبه علي مضيفه كوبان كراسنودار الروسي بهدفين نظيفين سجلهما باكو الكاسير (73) والدولي الجزائري سفيان فجولي (81).

ورفع فالنسيا الذي حقق الفوز الرابع علي التوالي في مختلف المسابقات (3 في الدوري المحلي)، رصيده الي 3 نقاط بفارق الاهداف خلف سوانسي سيتي وسانت جالن السويسري اللذين يلتقيان لاحقا.

وفي المجموعه الثانيه عشره، تعادل شاختار كاراجاندي الكازخستاني مع ماكابي حيفا الاسرائيلي بهدفين لاندري فينونتشنكو (40) ويفجيني تاراسوف (45) مقابل هدفين لهين ايرزا (54) والون تورجيمان (79).

ويلعب لاحقا الكمار الهولندي مع باوك سالونيكي اليوناني.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل