المحتوى الرئيسى

فروانة : ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى " الى 70 أسيراً

09/30 15:18

افاد مدير دائره الاحصاء بوزاره الاسري والمحررين الفلسطينيه ، عبد الناصر فروانه ، بان قائمه " عمداء الاسري " وهو مصطلح يُطلقه الفلسطينيون علي من مضي علي اعتقالهم عشرين سنه وما يزيد بشكل متواصل داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي قد ارتفعت لتصل الي  70 اسيراً . 

وقال فروانه : بان قائمه " عمداء الاسري " ارتفعت هذا اليوم وذلك بعد انضمام الاسير " احمد عوض ابو كميل " المعتقل منذ 29-9-1993 . 

واضاف ان ابو "كميل" متزوج ويبلغ من العمر 52 عاماً،واعتقل بتهمه مقاومه الاحتلال وانتمائه لحركه فتح وقيادات مجموعات الفهد الاسود ، وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد ( مدي الحياه ) 16 مره . 

وذكر ان قائمه "عمداء الاسري" هم جزء من قائمه اشمل تضم 78 اسيراً يُطلق عليهم مصطلح "الاسري القدامي" وهم اسري ما قبل اوسلو والمعتقلين قبل الرابع من مايو / ايار عام 1994 .  

ووفقا للاتفاق الذي اعلن عنه مع بدء المفاوضات الفلسطينيه – الاسرائيليه اواخر يوليو / تموز الماضي ، فان " اسرائيل " ستفرج عن كافه "الاسري القدامي" علي اربع دفعات ، وتم الافراج منتصف اغسطس الماضي عن الدفعه الاولي وشملت 26 اسيراً من مجموع 104 اسري ، فيما يتوقع الافراج عن الدفعه الثانيه اواخر اكتوبر القادم ، بانتظار الافراج عن كافه " القدامي " واغلاق هذا الملف . 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل