المحتوى الرئيسى

تهاني الجبالي: المادة 219 بالدستور المعطل تخالف الشريعة.

09/30 14:03

قالت المستشاره تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا ورئيس حركه الدفاع عن

الجمهوريه ان نص الماده 219 بالدستور المعطل والتي يتمسك بها حزب النور تخالف الشريعة الاسلامية، داعيه الي حظر انشاء الاحزاب علي اساس ديني لما في ذلك من تصنيف للمصريين وفقا لانتمائهم السياسي

جاء ذلك خلال ندوه نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جمعيه الصداقه المصريه الالمانيه مساء امس بعنوان "دوله القانون ومستقبل الديمقراطيه في مصر" بحضور المستشاره تهاني الجبالي والسفيرامجد عبد الغفار رئيس الهيئه العامه للاستعلامات والدكتور رضا شتا رئيس جمعيه الصداقه المصريه الالمانيه.

واعتبرت الجبالي ان الديمقراطيه في مصر لن تتحقق الا بقيام دوله القانون لتعبر بشكل حقيقي عن توازن المجتمع بما يؤسس في مصر دوله حديثه في افضل صورها.

واضافت ان الدستور هو منتج ثقافي اجتماعي سيكون احد العناوين الرئيسيه الكبري في مسيره الاصلاح في البلاد خلال الفتره المقبله داعيه الي وضع دستور جديد يعبر عن مصر بماضيها وحاضرها ومستقبلها.

واكدت ان القوي السياسيه تتحمل جزءا كبيرا من مسئوليه تطبيق دوله القانون، مشدده علي انه لا يوجد شعب يصنع كل شيء بدون تنظيم.

واوضحت في كلمتها ان دوله القانون لا بد ان تضع نظاما اسياسيا لحمايه الحقوق والحريات وفقا للقانون وحمايه نظام الحكم من اي فساد او استبداد وحمايه الامن القومي لمصر ووضع نظام عام يلتزم به الجميع.

واعتبرت الجبالي ان تطوير واقع مصر الان مبني علي احترام دوله القانون التي اهدرها النظام السابق مؤكده ان هناك صعوبات تواجه ثوره الشعب المصري والدوله المصريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل