المحتوى الرئيسى

السيري آ | روما يدُك شباك بولونيا بالخمسة ويتمسك بالصدارة

09/29 23:34

في تاسع مباريات الجوله السادسه من دوري الدرجه الاولي الايطالي "السيري ا"، وفي مباراه احتفال فرانشيسكو توتِّي بعيد ميلاده السابع والثلاثين، حقق روما فوزًا سهلًا وكبيرًا علي حساب بولونيا بخمسه اهداف نظيفهعلي الملعب الأولمبي بالعاصمه الايطاليه روما، وذلك وسط استسلام تام من الفريق الضيف للترسانه الهجوميه لفريق المدرب رودي جارسيا والتي فتكت بدفاع المدرب ستيفانو بيولي منذ الدقائق الاولي من عمر اللقاء، احرز اهداف روما "صاحب المركز الاول" برصيد 18 نقطه الايفواري جيرفينيو "هدفين"، اضافه لفلورينزي، بن عطيه وليايتش "هدف لكلٍ منهم" ليبقي امام الوصيفين "نابولي واليوفنتوس" واللذين بحوزتهما 16 نقطه.

لم يتاخر هدف روما الاول وهز شباك فريق بولونيا والحارس جيانلوكا كورتشي سريعًا في الدقيقه 7 بعد ضربه حره سددها ميراليم بيانيتش من مسافه بعيده وابعدها كورتشي بيديه ولكنها وجدت المُتابع "اليساندرو فلورينزي" الذي اسكن الكره الشباك بضربه راسيه متقنه.

واصل روما اداءه الهجومي الجميل فارسل فرانشيسكو توتي كره بينيه جميله للمنطلق من الجهه اليسري فيديريكو بالزاريتي الذي سددها بيسراه ولكنها لسوء الحظ مرت بجوار القائم الايمن بقليل، وبعدها ومن تمريره اخري ساحره لفرانشيسكو استقبل الايفواري جيرفينيو الكره وسدد الكره زاحفه بيمناه سكنت شباك كورتشي ليتقدم روما بهدفين بعد ما يقرب الربع ساعه فقط.

ثم اضاف المغربي مهدي بن عطيه الهدف الثالث في الدقيقه 25 بعد ركنيه رفعها توتي وقابلها بن عطيه بروعه بقدمه اليسري بعد تخلصه من رقابه انتونسون، بعد هذا الهدف احس بولونيا بان المباره هربت منه ومع ذلك حاول ان يستفيق ويبادل الجيالوروسي الهجمات.

فسدد أليساندرو ديامانتي كره بيسراه مرت ارضيه بجوار القائم الايسر وحاول لاكسالت ان يعمل علي تنشيط الجهه اليسري ولكن باءت كل محاولات الروسوبلو بالفشل ولم يُهدد مرمي دي سانتيس طوال الشوط الاول اطلاقًا، بل كان بامكان الفريق العاصمي ان يضيف اهدافًا اخري عبر تحركات الايفواري جيرفينيو.

استمرت معاناه فريق بولونيا في بدايه الشوط الثاني مع تهاطل الامطار واستمر روما في عمله الهجومي من الطرفين، ولم يُسعف العمل البدني الفريق الزائر الذي تحول للهجوم وترك بعض الفراغات في الخلف ولكن الاداء الدفاعي له تطور بعض الشيء.

وحاول اليوناني كريستودوبولوس ان يُجرب حظه فسدد كره قويه من علي بُعد 35 متر تقريبًا ولكنها وجدت دي سانتيس الذي امسكها بثبات، وفي الدقيقه 61 عاد جيرفينيو ليتالق ويباغت دفاعات بولونيا الذي مر بسرعته من امام انتونسون وتخطاه قبل ان يضع الكره في الشباك بتسديده يمينيه مقوسه ليُنهي اي امل لفريق بولونيا لحفظ ماء وجهه.

بعدها بدا رودي جارسيا في اعطاء فرصه للبدلاء فنزل تادي وليايتش في مكاني جيرفينيو وستروتمان في منتصف الشوط الثاني، وبحث فريق ستيفانو بيولي عن تحسين صورته واحراز ولو هدف شرفي فسدد اليوناني كونيه كره بيمناه من علي بُعد 22 يادره ولكنها كانت في مكان دي سانتيس الذي ابعدها لركنيه في الدقيقه 74.

كاد البديل ماركو بورييلو ان يزور شباك بولونيا كذلك بعد تمريره وضعته في مواجهه الحارس ورغم وجود فرانشيسكو توتي بجواره دون رقابه لكن فُضل التسديد بنفسه لتضرب بالشباك الخارجيه، وفي الدقيقه 85 ومن تمريره رائعه من بيانيتش انطلق لياييتش واخترق منطقه الجزاء ثم ارسل كره مقوسه في الزاويه اليسري لمرمي الحارس كورتشي لتسكن الشباك ويصل روما لهدفه الخامس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل