المحتوى الرئيسى

بعيداً عن كرة القدم.. سرقة دراجات روسية في بطولة العالم .. وخطوبة ديكوفيتش

09/29 16:21

بعيداً عن كره القدم.. هو تقرير يومي يرصد لزوار Yallakora.com الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه عن العاب التنس والجولف وغيرها من الالعاب بعيداً عن كره القدم.

عناوين الصحافه الرياضيه الاوروبيه الاحد

التايمز: كوكسون رئيسا جديد لدراجات العالم

انتُخب برايان كوكسون لخلافه بات ماكوايد في رئاسه الاتّحاد الدولي لسباقات الدرّاجات، حيث تفوّق كوكسون (62 عاماً) علي ماكوايد في الانتخابات التي اجريت الجمعه وحصل علي 24 صوتاً مقابل 18 صوتاً لماكوايد وذلك في اجتماعات الجمعيه العموميه للاتّحاد التي جرت في مدينه فلورنسا الايطاليه. وبهذا، سيتنحّي كوكسون عن رئاسه الاتّحاد البريطاني للعبه ليخلف الايرلندي ماكوايد (64 عاماً) في رئاسه الاتّحاد الدولي علماً بان ماكوايد شغل المنصب لفترتيت متتاليتين بدايه من 2005.

وناشد كوكسون الجميع بالتوحّد من اجل هذه الرياضه التي تلطّخت سمعتها بشكل كبير في ظلّ اكشاف سلسله من فضائح تعاطي المنشّطات، ومنها فضيحه الدرّاج الاميركي الاسطوره السابق لانس ارمسترونج.

جازيتا ديلا سبورت: سرقه دراجات روسيه في بطوله العالم

قال الكسندر كولوبنيف قائد المنتخب الروسي ان جميع دراجات فريقه في بطوله العالم للدراجات المقامه في فلورنسا الايطاليه سرقت واضاف كولوبنيف الفائز بميداليه فضيه في بطوله العالم في 2007 و2009 عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "ابلغنا الشرطه. جميع الدراجات سرقت الليله الماضيه. لن نتمكن من بدء السباق  وكان فريق جارمين-شارب تعرض لحادث مماثل عندما سرقت جميع دراجاته خلال سباق في فرنسا في فبراير الماضي. ويبدا سباق الطريق الرئيسي للرجال في البطوله اليوم  الاحد ويمتد لمسافه 272.3 كليومتر ما بين لوتشا وفلورنسا.

ليكيب: درجات حرارة مرتفعه في طوكيو تثير القلق

تسببت درجة الحرارة المرتفعه التي وصلت الي 38 درجة مئوية، والرطوبه الخانقه التي وصلت نسبتها الي قرابه 70 بالمائه يوم الجمعه الماضيه في طوكيو، في حاله من القلق بشان صحه الرياضيين والجماهير خلال دورة الألعاب الأوليمبية 2020 التي تستضيفها العاصمه اليابانية. وفي درجات حراره كهذه، تواجه دوره طوكيو خطر التحول الي الاوليمبياد الاكثر ارتفاعا في الحراره خلال 120 عاما، بعد دوره باريس 1900 عندما اضطر عدد كبير من المشاركين في سباق الماراثون الي الانسحاب نتيجه الحراره التي وصلت الي ما يتراوح بين 35 و39 درجه، بحسب البيانات التي نشرتها صحيفه (جورنال اوف سبورتس ساينس) المتخصصه. 

وبحسب الخبراء، فان اسفلت  ارض طوكيو قد تصل حرارته الي 50 درجه مئويه، ما يجعل منها جحيما بالنسبه للمتنافسين في الدوره، التي ينتظر ان تقام في ظل موسم الحراره المرتفعه في البلاد، من 24 يوليو الي التاسع من اغسطس. لكن اللجنه المنظمه لطوكيو 2020 تؤكد لوكاله ان "المواعيد المقترحه لدوره طوكيو تاتي في فتره لا يتوقع ان تؤثر فيها الرطوبه والحراره بشكل سلبي علي الالعاب "، مشدده علي انه لا يتم "التفكير في اي تعديل بخصوص المواعيد المقرره".

ورغم يقين اللجنه، تجاوزت درجات الحرارة خلال المواعيد المقرره لاقامه الدوره الاوليمبيه هذا العام علي مدار 12 يوما، الحد الذي يوصي به الاتحاد الياباني للرياضه من اجل اقامه الانشطه الرياضيه. وحتي الدوره التي سبق للعاصمه اليابانيه استضافتها عام 1964 ، اقيمت خلال الفتره من العاشر الي 24 اكتوبر ، الشهر الذي يستقر فيه متوسط الحراره القصوي عند 19.6 درجه، وفقا لاحصائيات الوكاله اليابانيه للارصاد الجويه. لكن  لجنه العاصمه اليابانيه تعتبر ان "الاحوال الجويه خلال هذه الفتره في طوكيو ستكون رائعه لراحه الرياضيين".

رغم ان صحيفه (نيكي) تؤكد ان حكومه العاصمه تعمل بالفعل علي اجراءات لخفض درجات الحراره. احد تلك الاجراءات قد يكون اقامه رشاشات مياه في مختلف انحاء المنشات الرياضيه وبطول خط سير سباق الماراثون، والعوده الي تعبيد بعض الشرايين الرئيسيه في المدينه بماده قادره علي الاحتفاظ بالمياه وتقليل الحراره حتي ثماني درجات مئويه. ومن بين الاجراءات الاخري التي يتم بحثها تغطيه مدرجات الملاعب والمنشات الرياضه لتجنب تعرضها مباشره لاشعه الشمس، او زراعه مسطحات خضراء كبيره واقامه منابع مياه لتلطيف الاجواء.

فرنسا..ليكيب : الدوكو يخطب ايلينا

اعلن لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول في العالم خطبته من صديقته ايلينا ريستيتش التي يرتبط بها منذ فتره طويله. وقال ديوكوفيتش في حسابه عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مع رابط لصوره تقبله فيها خطيبته وهي ايضا صربية "اقدم لكم خطيبتي وزوجتي في المستقبل."

واضاف ديوكوفيتش وعمره 26 عاما "انا في غايه السعاده. اشكركم علي الامنيات الرائعه." وريستيتش وجه مالوف لعشاق التنس بحضورها الانيق وحماسها في تشجيع ديوكوفيتش خلال المباريات وكمدير لمؤسسته الخيريه.

واصبح ديوكوفيتش ضمن قائمه العشره الاوائل في التصنيف العالمي للتنس في 2007 لكنه بقي لسنوات متواريا في ظل روجيه فيدرر ورفائيل نادال. غير انه في 2011 تجاوز اللاعب الصربي غريميه ليعتلي صداره التصنيف ويقدم واحدا من افضل المواسم منذ بدء نظام الاحتراف بالفوز بثلاث من البطولات الاربع الكبري هي استراليا المفتوحه وويمبلدون وامريكا المفتوحه.

ماركا  – نادال يشجع نجم المستقبل "الاصم"

شجع رافائيل نادال، الشاب الكوري الجنوبي لي دوك-هي الاصم البالغ 15 عاما والذي بات احد افضل لاعبي الشباب كما ان له مستقبلا واعدا في اللعبه البيضاء، حيث وصفه بانه مصدر الهام للجميع. والتقي نادال  مع اللاعب الكوري الجنوبي في العاصمه سيول، وتبادلا اللعب لبعض الوقت كما حفزه نادال علي مواصله بذل قصاري جهده في اللعبه البيضاء. وفي مؤتمر صحفي خلال زيارته للترويج لاحد المنتجات قال نادال ان مسيره الشاب دوك-هي يمكن ان تكون "مصدر الهام ليس فقط للاعبي التنس الاطفال والشباب ولكن لكافه اللاعبين المحترفين". واكد نادال انه تابع مسيره دوك-هي منذ ابريل الماضي عندما ابدي في رساله له علي حسابه بموقع "تويتر" اعجابه بالشاب الكوري الجنوبي الذي يعاني من اعاقه سمعيه منذ ولادته.

اميركا – يو اس ايه توداي: مباراه كل النجوم في نيويورك

اعلنت رابطه دوري كره السلّه للمحترفين ان مباراه كلّ النجوم ستُقام في نيويورك بعد عامين.

وسيستضيف فريقا نيويورك نيكس وبروكلين نيتس الاحتفالات  التي تُقام خلال الايام التي تنظّم خلالها المباراه بين تشكيله تمثّل فرق القسم الشرقي واخري تمثّل فرق القسم الغربي.

اما المباراه نفسها فستقام في 15 فبراير 2015 في قاعه ماديسون سكوير جاردن التي تخضع لعمليه تحديث. وستُقام مسابقه الرميات الثلاثيه ومسابقه الرميات الساحقه و مسابقات ترفيهيه  اخري في قاعه باركليز سنتر معقل نيكس في بروكلين.

بيلد: اجراءات امنيه مشدده بماراثون برلين

تستعد العاصمه اليوم الاحد لماراثون برلين عقب مرور 40 عاما علي اقامته للمره الاولي ، حيث يشارك في النسخه الجاريه 41 الف و120 عداء وسط سعي لتحقيق ارقام قياسيه.

ويعد الكيني ويلسون كيبسانج هو المرشح الاوفر حظا للفوز حيث يسعي لتحطيم الرقم القياسي الذي حققه في 2011 مواطنه باتريك ماكاو في ساعتين وثلاث دقائق و38 ثانيه.

ويغيب ماكاو عن النسخه الحاليه بسبب تعرضه لاصابه في الركبه.

واكد كيبسانج سعيه لتحطيم الرقم القياسي خاصه وان الفارق الزمني بين العدائين في ماراثون فرانكفورت منذ عامين كان اربع ثواني فقط.

وفي المنافسات النسائيه تعتبر الكينيه فورينس كيبلاجات ، التي فازت باللقب منذ عامين هي المرشحه الاكبر للتتويج به في النسخه الجاريه.

فيما تسعي الالمانيه ارينا ميكيتنكو، صاحبه الرقم القياسي في منافسات السيدات والذي حققته في 2008 (ساعتين و19 دقيقه و19 ثانيه) لتحطيم الرقم القياسي لمن تجاوزت اعمارهم 40 عاما. يذكر ان الماراثون سيقام تحت اجراءات امنيه مشدده عقب الاعتداء الذي وقع ضد ماراثون بوسطن بالولايات المتحده في ابريل الماضي.

توصل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) والبريطاني بيرني اكليستون مالك الحقوق الاعلاميه لبطوله العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 الي اتفاق جديد باستمرار اتفاقه "كونكورد" بينهما لسبع سنوات مقبله.

وتنظم اتفاقيه "كونكورد" توزيع عائدات بطوله فورمولا بين جميع اطراف البطوله بما في ذلك رابطه فورمولا-1 وفيا والفرق المشاركه بالبطوله.

ويحصل فيا بموجب هذه الاتفاقيه علي نصيب اكبر من عائدات فورمولا-1 .  و ذكر فيا ، في بيان له ، "هذه الاتفاقيه تمنح فيا وسائل ماليه افضل لتنفيذ مهامه التنظيميه".

جازيتا ديلا سبورت: بيريلي تواصل العمل مع فورميولا واحد

اعلن الاتحاد الدولي للسيارات ان شركه بيريلي ستستمر في توريد الاطارات لبطوله العالم لسباقات فورمولا-1 للسيارات في العام المقبل.

واضاف الاتحاد الدولي في بيان "اكد مجلس رياضات السيارات في الاتحاد الدولي ان بوسع بيريلي الاستمرار في توريد الاطارات الي فرق فورمولا-1."

وينتهي العقد الحالي لبيريلي مع البطوله في نهايه الموسم الحالي. واضاف البيان ان هذا الارتباط يشترط "تنفيذ الشروط الفنيه وقواعد السلامه."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل