المحتوى الرئيسى

وزراء إعلام وخبراء يشاركون فى الملتقى الإعلامى الخليجى الأول بالمنامة

09/28 12:34

تستضيف هيئه شئون الاعلام الملتقي الاعلامي الخليجي الاول بمشاركه 150 شخصيه اعلاميه خليجيه، من بينهم وزراء الاعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيه وكوكبه من الخبراء والاكاديميين والمختصين في شؤون الاعلام والاتصال لبحث قضيه (وسائل الاعلام والاتصال واثرها في الامن القومي)، وذلك يومي 30 سبتمبر و1اكتوبر 2013م بالمنامه.

واكد سعاده السيد علي محمد الرميحي، رئيس هيئه شئون الاعلام، ترحيب مملكة البحرين بالوفود الاعلاميه الخليجية الشقيقه المشاركه في فعاليات هذا الملتقي الاعلامي، بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الحادي والعشرين لوزراء الاعلام بدول المجلس، بما يعكس تقدم مسيره التعاون والتنسيق الاعلامي الخليجي، وما حققته من انجازات نوعيه في مجالات تبادل الاخبار والمعلومات والاراء، والانتاج البرامجي المشترك، وصولاً الي انطلاق البث التجريبي لاذاعه (هنا الخليج العربي).

واشار الي اهميه انعقاد الملتقي الاعلامي الخليجي الاول في هذا التوقيت، وما يشهده العالم من تطورات متلاحقه في الفضاء الاعلامي المفتوح، وما يترتب عليها من تحديات امنيه في ظل اساءه استغلال بعض وسائل الاعلام والاتصال لاجواء الانفتاح والتكنولوجيا الحديثه في تهديد الامن القومي من خلال بث الاكاذيب والشائعات، او اثاره الفتن الطائفيه والانقسام او تهديد السلم الاهلي والمجتمعي بالتحريض علي العنف والارهاب.

واكد رئيس هيئه شئون الاعلام ضروره التزام وسائل الاعلام والاتصال باداب واخلاقيات المهنه، من خلال التوازن بين حرية الرأي والتعبير، واحترام المواثيق الاعلاميه والاتفاقيات الحقوقيه الدوليه في مراعاه امانه ونزاهه الكلمه، وتحري الدقه والموضوعيه والمصداقيه والمسؤوليه المجتمعيه والوطنيه والقوميه في التعبير عن الراي.

من جانبه، رحب السيد يوسف محمد مدير اداره وسائل الاعلام بهيئه شئون الاعلام رئيس اللجنه المنظمه للملتقي الاعلامي الخليجي الاول بالمشاركين في هذا العرس الاعلامي الاخوي الخليجي، مشيرًا الي مناقشه الملتقي للعلاقه بين الاعلام والامن القومي في اربع جلسات بواقع جلستين في كل يوم، وسيتم افتتاحه يوم الاثنين المقبل في تمام الساعه العاشره صباحًا.

واوضح ان الجلسه الاولي ستناقش موضوع "وسائل الاعلام بين الحق في ممارسه المهنه وحدودها في الالتزام بالحفاظ علي الامن القومي"، بمشاركه الساده الاعلاميين جمال خاشقجي من السعوديه، وانور عبد الرحمن من البحرين، ومحمد الحمادي من الامارات، واحمد الفهد من الكويت، ويدير الجلسه الدكتور احمد عبد الملك من قطر، وتناقش دور وسائل الاعلام بين الحق في نشر الاخبار والمعلومات والتغطيه، وبين محددات الامن القومي.

فيما تتطرق الجلسه الثانيه الي "وسائل التواصل الاجتماعي بين حريه الراي والتعبير والحفاظ علي الامن القومي"، بمشاركه الساده الاعلاميين الدكتور ساجد العبدلي من الكويت، والعقيد محمد بن دينه من البحرين، وجابر الحرمي من قطر، وصالح الشيحي من السعوديه، وتديرها الاعلاميه عايده الزدجالي من عُمان.

وفي اليوم الثاني، تتناول الجلسه الثالثه احصاءات ورؤي تحليليه حول "المحتوي الالكتروني في وسائل التواصل الاجتماعي" بمشاركه الساده الاعلاميين علي سبكار ومحمد العرب من البحرين، وجاسم سلمان من قطر، وسلمي الحجري من عُمان، وهند الناهض من الكويت، وتديرها الاعلاميه الدكتوره ميثاء الهاملي من الامارات.

اما الجلسه الرابعه والاخيره، فسيتم تخصيصها لمناقشه مساله (التشريعات الاعلاميه بين ضمان حريه الراي والتعبير والحفاظ علي الامن القومي"، بمشاركه اصحاب المعالي والسعاده وزراء الاعلام بدول مجلس التعاون، ويديرها السيد ماضي الخميس امين عام هيئه الملتقي الاعلامي العربي بدوله الكويت.

واكد يوسف محمد اعتزاز هيئه شئون الاعلام بتكريم الملتقي الاعلامي الخليجي لسته من رواد العمل الاذاعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيه، تقديرًا لتاريخهم وابداعهم الوطني في الارتقاء بالرساله الاعلاميه والاذاعيه، واسهاماتهم الجليله في دعم مسيره العمل الاعلامي الخليجي المشترك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل