المحتوى الرئيسى

هدى حمدان: هذه حقيقة زواجي من ثري إماراتي

09/27 23:27

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- نفت الفنانه والاعلاميه الأردنية هدي حمدان، ما تردد عبر بعض مواقع الإنترنت عن زواجها من ثري خليجي، وقالت انها تكتفي بالضحك عند قراءه هذه الاخبار، وانها تركز فقط علي النقد البناء، ولا تعر مثل هذه الاخبار اهتماماً.

واكدت حمدان، في حوار خاص لموقع CNN بالعربيه، انها تضع خطوطاً حمراء لنفسها في التمثيل تتوافق مع عادات وتقاليد المجتمع العربي، معتبره ان الوسط الفني تغزوه المصالح والمحسوبيات، وان الفضائيات تبحث عن الوجوه والاجسام وقالت: " كلما زادت عمليات التجميل وحركات الاغراء عند المذيعه او الفنانه زادت فرصتها بتقديم اضخم الاعمال".

واشارت حمدان انها يمكن ان تترك الاضواء والشهرة اذا وجدت الزجل الذي يستحق ان تتخلي من اجله عن عملها.

نبدا معك بخبر زواجك من ثري خليجي، ما مدي صحه ذلك؟

- هذه مجرد شائعه قراتها في تداولتها المنتديات، بانني متزوجه من رجل أعمال اماراتي وعندي ولدين، وصراحه هذه كانت المره الاولي التي احاطت بي شائعه، وحين قراتها اكتفيت بالضحك.

بمناسبه شائعه الزواج، هل يمكن ان تتخلين عن الشهره والاضواء من اجل الزواج؟

- ممكن، اذا وجدت في هذا الزواج ما يستحق ان اتخلي عن عملي لاجله.

- الحمد لله لغايه هذه اللحظه لم اتعرض لاي نقد سلبي، بل العكس كل الانتقادات التي وجهت لي كانت بناءه وايجابيه الحمد لله، وانا من الاشخاص الذين يبحثون عن النقد اكثر من المجاملات بصراحه  لرغبتي في تطوير نفسي وادائي دائماً.

انت مقيمه في دبي،  ما سبب تواجدك في الاردن حالياً؟

تواجدي في الاردن بسبب مشاركتي في بطوله عمل اردني بدوي، اسمه "رعود المزن،" اجسد فيه شخصيه  "صيته،" الي جانب نخبه من نجوم الاردن مثل ياسر المصري، عبير عيسي، جميل عواد، جولييت عواد، شفيقه الطل، يوسف الجمل وباقه اخري من النجوم، وسيعرض في رمضان 2014 انشاء الله.

نجحت في تقديم البرامج بصوره كبيره، فكيف جاء انتقالك الي التمثيل؟

- الموضوع جاء بالصدفه، عرض علي احد الاصدقاء المخرجين فرصه التمثيل في فيلم اماراتي قصير، فاحببت الفكره وخضتها من باب التجربه، بعدها شعرت برغبه في التعمق اكثر في مجال التمثيل، وعندما عرض الفيلم في مهرجان الخليج السينمائي، التقيت بالمنتج انور الياسري الذي عرض علي دور جيد في مسلسل "سالفه عمران،" حيث لعبت دور ابنه القديره هدى الخطيب والقدير غازي حسين، ومن اخراج مامون البني، ومن هنا كانت البدايه في عالم التمثيل.

اذا انتِ سعيده بتجاربك التمثيليه حتي الان؟

- تجربتي التمثيليه جيده الي حد ما، اعتبر نفسي ما زلت في بدايه مشوراي الفني، رغم مشاركتي في خمسه مسلسلات خليجيه واردنيه بادوار رئيسيه مختلفه، وفيلم اماراتي قصير، ما اهلني للحصول علي دور البطوله في مسلسل "رعود المزن"،  الذي اعتبره سيكون انطلاقتي الحقيقيه في مجال الدراما.

ما هي الشخصية التي تتمنين تقديمها؟

- احب الادوار الصعبه، واتمني تجسيد اي شخصيه اتحدي بها نفسي وقدراتي.

لاحظنا انك في كثير من البرامج والمسلسلات التي تقدميها انك جريئه، فلاي مدي انت جريئه في الواقع، وهل يسبب لك ذلك بعض المتاعب؟

- نعم انا جريئه، لكن حسب ما يقتضه الموقف، في الماضي كنت اجرا وكانت جراتي تسبب لي المشاكل لعدم تقبل الطرف الثاني هذه الجراه، او فهمها بشكل خاطئ في كثير من الاحيان، لكني الان اتحلي بشيء من الدبلوماسيه التي تجعلني اصل الي ما اريد، ولكن بحنكه وذكاء، دون مشكلات.

ما الخط الاحمر الذي تضعينه لنفسك في التمثيل؟

- الادوار الجريئه المنافيه لديننا الاسلامي وعادات وتقاليد مجتمعنا العربي.

هل تعتبرين نفسك محظوظه واخذت حقك في مجال التمثيل؟

- محظوظه يمكن بنسبه 50في المائه، والباقي اجتهاد شخصي، لكن لم اخذ حقي بالقدر الكافي لاننا وللاسف نعيش بين وسط فني تغزوه المصالح والمحسوبيات.

وهل الحال نفسه بالنسبه للتقديم؟

- حتي في مجال التقديم لم اخذ حقي بصوره كامله، لان القنوات في عصرنا هذا اصبحت تبحث عن الوجوه والاجسام، دون الاهتمام بمدي الخبره او المؤهلات، فكلما زادت عمليات التجميل وحركات الاغراء عند المذيعه زادت فرصتها بتقديم اضخم البرامج، ناهيكي عن اشتراط الاختيار من الجنسيتين اللبنانيه والمصريه فقط، والباقي عليه السلام!

هل تميلين اكثر الي التقديم ام التمثيل؟

- التقديم هو عشقي الاول والاخير.

لكن اذا تم تخييرك بين التقديم والتمثيل، ايهما ستتركين؟

- اتمني ان لا اخير، احببت المجالين فللتقديم سحر خاص، وللتمثيل مذاق مختلف يجعلك تسبر اغوار نفسك وتكتشف فيها قدرات لم تكن نعرفها من قبل.

هل وجدتِ فرق بين كاميرا الدراما وكاميرا البرامج؟

- لا يوجد فرق كبير بين الكاميرتين لانيي اعتقد ان المذيع هو ممثل ولكن علي مستوي اولي او بسيط يلعب فيه المذيع دورا واحدا طوال الوقت... وربما يكمن الفرق في ان المذيع يجب ان ينظر للكاميرا عندما يتحدث لانها عين المشاهد وبالتالي يخاطب من خلالها المشاهدين.. بينما ياتي العكس مع كاميرا الدراما اذ يجب علي الممثل ان يتناسي وجودها نهائيا ويقوم بادواره المختلفه وكان احدا لا يشاهده! لكن بصفه عامه الوقوف امام الكاميرا ليس هين، باعتباري مقدمه برامج واقف امام الكاميرا لمده تزيد عن عشره سنوات، خلق ذلك لدي علاقه حميمه بيني وبين الكاميرا، اذ لا اشعر بالخوف او الرهبه منها اطلاقا.

ما اكثر برنامج قدمتيه وتعتبرينه نقطه انطلاقتك الفعليه؟

- برنامج "ليله العمر" لانه جاء بعد خبره واجتهاد سبع سنوات في قناه "سما دبي"، وكان البرنامج فكرتي واعدادي وتقديمي، وكنت كذلك المنتج المنفذ للبرنامج، امضيت سنتين ما بين البحث عن رعاه للبرنامج والاعداد ووضع الخطط واختيار المشتركين من العرسان وتجهيزهم وتنفيذ اعراسهم وتصويرها، الي ان تم عرضه علي شاشه سما دبي، وهو انجاز افخر به بحق.

ما اصعب موقف حدث معك في التقديم او التمثيل؟

- اثناء تغطيتي لاحد المسيرات في دبي عندما كنت مقدمه، كنا نمشي مع المسيره لتصويرها واجراء اللقاءات، وكنت ارتدي صندل وفجاه وانا امشي قطع شريطه، فاضطررت لاستعاره "نعال" السائق الذي كان معنا لاكمال المسيره والتصوير!

الوسط الفني مليء بالحروف الشريفه وغير الشريفه، كيف تتعاملين مع ذلك؟

- اتكل علي رب العالمين لايماني المطلق بانني لو كتب لي النصيب باي عمل مهما كانت ظروفه فساخذه، واذا لم يشا الله فهو لم يكتب لي بالاساس، كما احاول دائما تجنب القال والقيل والعيش بسلام مع نفسي ومن احب، بعيداً عن "مهاترات" الفن وحروفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل