المحتوى الرئيسى

بالفيديو – أكثر 5 قرارات تحكيمية مثيرة للجدل

09/26 12:30

الاخطاء التحكيميه وارده في مباريات كره القدم ولكنها قد تغير في اغلب الاوقات مسار مباريات وبطولات كبري.

شــاهد ايضــا بالفيديو - ركله جزاء مثيره للجدل تنقذ ريال مدريد من عرض كارث... متعب: ياه.. لو كنت امام غانا بالفيديو – مواجهه المونديال.. مهاجم غانا الذي حطم ريال مدريد...

وبعد ان حسمت الاخطاء التحكيميه مسار مباراتين في دوريات اوروبا الكبري يوم الاربعاء لصالح فريقي ريال مدريد ويوفينتوس، يستعرض FilGoal.com بالفيديو ابرز 5 قرارات تحكيميه مثيره للجدل اتخذها حكام اصبحوا بعدها ايقونه لتلك المباريات.

1 - هدف ويمبلي الشهير

نهائي كاس العالم 1966 علي ملعب ويمبلي بين انجلترا والمانيا في حضور الملكة اليزابيث والنتيجه تشير الي 2-2 بعد ان امتدت المباراه لوقت إضافي يستلم جيوف هرست مهاجم الانجليز عرضيه من ألان بول ثم يقوم بتسديد الكره التي ترتطم بالعارضه ولكنها لم تتخطي خط المرمي بكامل قطرها.

يفاجئ الجميع بالحكم السويسري جوتفريد داينست يحتسبها هدف استنادا لمساعده السوفيتي توفيق بهراموف والذي يبدو انه مازال يحمل ضغائن لالمانيا بعد نهايه الحرب العالمية باكثر من 20 عاما، انتهت المباراه بفوز انجلترا 4-2 وتوجت باللقب لاول مره بسبب هذا الهدف.

فرنسا تفوقت في ايرلندا بهدف نظيف في الذهاب وايرلندا تفوقت في فرنسا بنفس النتيجه في اياب ملحق تصفيات كأس العالم 2010، المباراه تمتد الي وقت اضافي وتحديدا في الدقيقه 103 يستلم تييري هنري الكره بيده قبل ان يمررها الي ويليام جالاس الذي يضعها في المرمي الخالي.

اعتراضات شاي جيفن وروبي كين ورفاقهم لم تكن مجديه بالنسبه للسويدي مارتن هانسون حكم المباراه الذي احتسب الهدف وبه صعدت فرنسا الي مونديال 2010 ولكن تييري هنري لم يسلم من انتقادات الجميع ووصفوه بالغشاش.

هكذا اطلقت الصحافه الأسبانية علي حالات الاخطاء التحكيميه في اعقاب مباراه بلادها امام كوريا الجنوبية في كاس العالم 2002 اشاره لحكم المباراه المصري جمال الغندور الذي ارتكب اخطاء جسيمه في تلك المباراه بالاشتراك مع مساعديه اطاحت بالماتادور خارج البطوله من دور الثمانيه.

الغندور الغي هدفين صحيحين لاسبانيا واستغل الفريق الكوري ذلك بعد ان احتكما لضربات الجزاء واطاحوا بالاسبان، الصحافه الاسبانيه وصفت الغندور بالفاسد بعد المباراه وبات رمزا للاخطاء التحكيميه هناك.

4 – الطرد = 3 انذارات

حتي تصبح حكما جيدا عليك ان تجيد الحساب، ولكن الحكم الانجليزي جراهام بول وضع قاعده جديده في كره القدم بعد ان احتاج لان ينذر الكرواتي جوسيب سيمونيتش مدافع 3 مرات ليطرده خارج الملعب في مباراه كرواتيا واستراليا في كأس العالم 2006.

بول بعد تلك المباراه اصبح مثار سخريه الصحافه العالميه وحتي في بلاده لم يسلم من النقد.

5 - "انها يد الله"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل