المحتوى الرئيسى

السوري الحر يؤكد تسلم حزب الله شحنتين من الكيماوي

09/24 21:50

عناصر من الجيش السوري الحر (ارشيفيه)

اكدت القياده المشتركه للجيش السوري الحر وقوي الحراك الثوري مجدداً تسلم حزب الله لشحنتين من الاسلحه الكيماويه من النظام السوري قبل نحو ثلاثه اشهر.

واضافت القياده المشتركه في بيان صحفي وزعته اليوم الثلاثاء ادارتها للاعلام ومقرها باريس، ان الشحنتين تم تخزينهما في مستودعات الاسلحه الاستراتيجيه التي يمتلكها حزب الله الواقعه في جبل صنين ـ عيون ارغش ـ جرد اليمونه مستودع بالقرب من بلده مشمش الواقعه مابين جرود الهرمل المتواصله مع جرود عكار.

واشارت الي ان حزب الله الذي يستعد لتسلم شحنات اخري من دمشق، قام في الاونه الاخيره بعمليات نقل لاجزاء متفرقه من الشحنتين المذكورتين الي مناطق متعدده في لبنان منها مناطق سكنيه في العاصمه اللبنانيه وضعت في مستودعات مؤقته وفي ظروف تخزين خطيره علي حياه المدنيين وتنتظر اجزاء منها التصدير الي طهران عبر مطار بيروت الدولي.

واعتبرت القياده المشتركه للجيش السوري الحر نفي حسن نصر الله امين عام حزب الله نفيه تسلم شحنتين من السلاح الكيماوي من النظام السوري هو "بمثابه التاكيد"، لاسيما بعد مطالبه القياده الرسميه لراعيي الاتفاق الروسي ـ الامريكي واعضاء مجلس الأمن الدولي وهيئه الامم المتحده وجامعة الدول العربية بان تشمل عمليه التفتيش والتحقيق الاراضي اللبنانيه نظراً لارتباط ملف السلاح الكيماوي لدي حزب الله بملف الاسلحه الكيماويه السوريه.

وتابعت "عكس نصر الله بكلمته المتلفزه والمرتبكه مساء يوم امس الاثنين حجم وحاله التوتر الكبير والقلق و الخوف والرعب والهواجس التي تعتريه وتعتري سادته في طهران من بعض المعلومات التي سبق وكشفنا عنها امام الراي العام وبالتاكيد مازال في حوزتنا الكثير من المعلومات الموثقه".

واوضحت القياده المشتركه للسوري الحر ان حسن نصر الله مطالب اليوم بالقبول ودون اي قيد او شرط بعمل فرق التفتيش والتحقيق الدوليه عن السلاح الكيماوي علي الاراضي اللبنانيه.

اوباما يبلغ نظيره اللبناني رفض واشنطن تدخل حزب الله بالازمه السوريه

وزير الداخليه اللبناني يستنكر تفتيش دبلوماسي كويتي علي حاجز لحزب الله

سفير ايران لدي لبنان: الوضع الدولي العدواني حيال سوريا بدا يتراجع

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل