المحتوى الرئيسى

والي الجزيرة السودانية: أعمال الشغب استهدفت المواطن وتنفيذ "أجندة أجنبية"

09/24 17:33

اصدر والي ولايه الجزيره السودانيه الزبير بشير طه، اليوم الثلاثاء، بيانا حول الاحداث الاخيره التي شهدتها مدينه "ودمدني"- عاصمه الولايه، اكد فيه ان مجموعه من المواطنين تجمهرت داخل السوق العمومي امس الاثنين امام "محطه المواصلات الرئيسيه" في مدينه ودمدني، وبدات باعمال شغب وحرق للاطارات ادي الي انسحاب حافلات الركاب، مما سبب ارباكا لحركه نقل الركاب داخل المدينه وضواحيها، حيث تاثرت لذلك عدد من المواقع شملت جوار مجمع الاوقاف التجاري وجوار مدرسه مدني الشرقيه للاساس، مما استدعي تدخل الشرطه، حيث تم احتواء الموقف والقبض علي 6 اشخاص.

وذكر البيان انه في ظهر نفس اليوم تجددت اعمال الشغب لتشمل مباني الاذاعه والتليفزيون، حيث تم نهب بعض الممتلكات ودكاكين المواطنين بالسوق العمومي وحرق محطتي وقود بالسوق الجديد، وتم القبض علي 20 منهم، واسترداد 25 هاتفا جوالا، وبعض الادوات الكهربائيه المسروقه.

واشار الي انه في موقع اخر احرق المشاغبون جزءا من مباني المرور، ومكتب الضرائب ونتج عن ذلك اصابه 37 شرطيا باصابات متفاوته، منهم 5 افراد يتلقون العلاج حاليا بمستشفي الشرطه, وقد تم القبض علي 103 منهم واتخاذ الاجراءات القانونيه بشانهم.

واشار والي الجزيره، الي ان اعمال الشغب هذه استهدفت امن المواطنين واستقرارهم لتنفيذ اجندتها المرتبطه بالدوائر الاجنبيه، وهي محاوله للاصطياد في الماء العكر من خلال استخدام الاجراءات الاقتصاديه الاخيره كسبب لاشاعه الفوضي والاضطراب ولارباك النشاط الاقتصادي في هذه المدينه ولاحداث مزيد من السخط وسط المواطنين.

واكد والي الجزيره - في بيانه - ان احداث الشغب تحمل بصمات الاحداث الاخيره في "أم روابة ونيالا، حيث شمل الاعتداء علي محطات الطاقة الكهربائية ومحطات الوقود ومحاولات نهب البنوك والمصارف والاسواق وسرقه ممتلكات المواطنين من محالهم التجاريه بجانب محاوله الاعتداء علي مراكز الشرطه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل