المحتوى الرئيسى

كلوني وساندرا وهانكس نجوم أفلام نهاية 2013

09/24 16:41

«يبدو ان عام 2013 يرفض الرحيل الا مع سلسه مميزه من الأفلام السينمائية التي نالت قدرا كبيرا من الاهتمام بمتابعه اخبارها وانتظارها..

ليس فقط لكونها بطوله نجوم مميزين امثال جورج كلونى وساندرا بولوك, وسكارليت جوهانسون وجوليان مور, وبراد بيت، مايكل فاسبندرو توم هانكس ولكن الي جانب ذلك ماخوذ معظمها عن اعمال ادبيه حققت رواجا كبيرا عند نشرها او عن قصص حقيقه لاشخاص كانوا نجوما لاحداث مثيره .. كل هذا مغلف برؤيه سينمائيه مميزه.

فيلم «الجاذبيه» بطوله جورج كلوني وساندرا بولوك ويحكي قصه اثنين يجدان نفسيهما عالقين وضائعين في الفضاء، هي طبيبه (بولوك) وهو رائد فضاء (كلوني)، تتعرض مركبتهما الفضائية الي وابل من الحجاره الفضائيه فتتعطل ويضطران الي الخروج لتصليحها وتبدا المغامره. الفيلم يركز علي شخصيه المراه بحيث تصبح مهمه رائد الفضاء الذي يرافقها جعلها تعيش التجربه ـ تقول ساندرا بلوك: «في مهنتنا تعلمنا ان الخيال هو اداه مهمه جدا، كان هناك الصوت المرافق للمشاهد والتي صورناها بدون اي تسلسل.. في البدايه كانت هناك شظايا تكاد ان تخترق صدرك ويجب عليك المحافظه علي جسمك في وضع معين ثم بعد خمس ثوان فقط سيكون جسمك في وضعيه مختلفه ويجب ان نفعل كل ذلك بدقه متناهيه حتي تكون المشاهد النهائيه طبيعيه.. ويجيء فيلم «دون جوان» Don Jonليحمل التجربه الاخراجيه الاولي للممثل الشاب جوزيف قوردن ليفيت.. كما قام ببطولته بالمشاركه مع سكارليت جوهانسون وجوليان مور.قصه الفيلم تتمحور حول العلاقه بين الرجل والانثي في عصرنا هذا.. من منظور شاب مدمن علي مشاهده الافلام الاباحيه وشابه تشاهد الكثير من الافلام الرومانسيه.. وكيف يمكن لشخصيتين مختلفتين تماما الدخول في علاقه عاطفيه. جوزيف ليفيت كتاب السيناريو ايضا.. اما روح المغامره فتراها في فيلم «القبطان فيليبس» Captain Phillips.. وهو قبطان السفينه الامريكيه الشهيره التي حاصرها القراصنه الصوماليون سنه 2009 قرب سواحل البلاد قبل قيام القبطان بعمل شجاع ادي الي انقاذ السفينه وطاقمها, وهي الشخصية التي يؤديها توم هانكس في احدث افلامه الذي صور بين كل من الولايات المتحدة الإمريكية والمغرب.. ومن المعروف انه  منذ نجاح القبطان في انقاذ طاقم سفينته بعد قراره تسليم نفسه للقراصنه الصوماليين في مقابل عدم مهاجمتهم للسفينه او طاقهما, تنافس العديد من اكبر المنتجين في هوليود علي شراء حقوق انتاج الفيلم, و هي الحقوق التي استطاعت شركة كولومبيا الحصول عليها بعد دفع مبلغ 10 ملايين دولار للقبطان في مقابل الحق الحصري في تحويل كتابه عن الحادثه الي فيلم سينمائي بميزانيه ضخمه. وقام توم هانكس باداء دور القبطان فيليبس فيما تقوم الممثله كاثرين كينر باداء دور زوجته, واخراج الفيلم المخرج بول جرينجراس وهو من تاليف الكاتب بيلي راي.

وفيلم ليوناردو دي كابريو القادم The Wolf of Wall Street (ذئب في وول ستريت) والذي يمثل التعاون الخامس بين دي كابريو والمخرج الكبير مارتن سكورسيزي. قصه الفيلم مبنيه علي احداث واقعيه عن مذكرات محتال استثمارات وول ستريت في التسعينيات «جوردن بيلفورت» والذي كان يعمل مضاربا للاسهم في ذلك الوقت وقيامه بسرقه ما يزيد علي 200 مليون دولار من المستثمرين.. حيث تمت محاكمته وادانته في العام 1998. ويعتمد الفيلم علي المذكرات التي كتبها بيلفورت بنفسه، فيما يقوم المؤلف تيرانس وينتر بكتابه السيناريو والحوار للعمل بالاضافه لدي كابريو.. والفيلم يضم كلا من ماثيو ماكونهي وجوناه هيل وكايل تشاندلر والفرنسي جان ديجوردان .. يجمع الفيلم بين الجريمه والدراما.

اما 12 Years a Slave فهو فيلم دراما تم انتاجه في «الولايات المتحده» والمملكه المتحدة سنه 2013.. قصه الفيلم ماخوذه من قصه حقيقيه لسليمان نورثوب وهو شخص أسود حر من نيويورك يتم اختطافه من قبل البيض وبيعه.. بلغت تكلفه انتاج الفيلم حوالي 20 مليون دولار تدور احداث هذا الفيلم في منتصف القرن الثامن عشر تقريباً، وسليمان نورثوب وهو شخص يتمتع ببشره سمراء، كان يعيش باستقلال وحريه الي ان تم اختطافه ومن ثم بيعه لقاء مبلغ من النقود كعبد لصاحب مزرعه كبيره. خلال الفيلم تظهر معاناه سليمان بعد تحوله من رجل حر طليق الي عبد مامور. ابرز الممثلين الذين شاركوا في الفيلم: براد بيت، مايكل فاسبندر، وبنديكتوست كومبرباتش، بالاضافه الي: بول جياماتي، ساره بولسن، وجاريت ديلاهانت.

ونوع جديد من الافلام مباريات الجوع: السنه اللهب The Hunger Games هو فيلم خيال علمي ومغامره مقتبس عن روايه السنه اللهب وهي الروايه الثانيه ضمن ثلاثيه مباريات الجوع للكاتبه سوزان كولنز.. من اخراج فرانسس لورنس وسيناريو بواسطه سايمون بيفوي ومايكل ارنت. الفيلم من بطوله جينفير لورنس وجوش هوتشرسن وودي هارلسون واليزابيث بانكسوستانلي توكسي وفيليب سيمور هوفمان ودونالد سثرلاند.لايون جيت اعطت الضوء الاخضر لانتاج الفيلم قبل اشهر من عرض مباريات الجوع. لكن تصوير الفيلم لم يبدا الا في 10 سبتمبر 2012 بعد انسحاب المخرج جاري روس من المشروع وتعيين فرانسس لورنس بدلاً عنه. لعبه اندر Ender’s Game فيلم خيال علمي ايضا الي جانب الاكشن مبني علي الروايه التي تحمل نفس الاسم للكاتب اورسن سكوت كارد. الفيلم من اخراج وكتابه جافن هود، ومن بطوله اسا باترفيلد بدور اندرو «اندر» ويغين، طفل له موهبه استثنائيه يرسل الي مدرسه عسكريه متقدمه في الفضاء للاستعداد للغزو المستقبلي للكائنات الفضائيه. طاقم التمثيل يشمل ايضاً هالي ستينفيلد وبن كينجسلي وفيولا ديفيسوهاريسون فورد وابيجيل برسلين. سيصدر الفيلم 1 نوفمبر، 2013 في الولايات المتحده.

وتشارك شركة ديزني وستديوهات مارفل بفيلمها الجديد «الجزء الثاني لفيلم «Thor» ، والذي قام ببطولته النجم كريس هيمسورث، و«توم هيدليستون، وانطوني هوبكنز وناتالي بورتمان. وتدور احداث الجزء الجديد من الفيلم حول عوده المحارب ثور ومحاولته اعاده النظام في جميع انحاء الكون، بعد الفوضي التي احدثها صراعه مع شقيقه لوكي في الجزء اﻷول، لكن عوده عدوه وعدو ابيه اودين من جديد ورغبته في اغراق العالم في ظالم دامس، يُدخل ثور في مواجهه جديده مليئه بالمخاطر، يُضحي فيها بكل شيء من اجل انقاذ الكون.

اما فيلم المستشار The Counselor للمخرج «ريدلي سكوت» هو فيلم اثاره تم انتاجه في الولايات المتحده والمملكه المتحده سنه 2013. الفيلم من اخراج ريدلي سكوت، وهذا الفيلم من بطوله مايكل فاسبندر وبينيلوب كروز وكاميرون دياز وبراد بيت وخافيير باردم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل