المحتوى الرئيسى

روحاني: مستعدون للحوار المتكافيء مع الغرب على أساس الإحترام

09/22 10:55

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، استعداد بلاده اجراء محادثات مع الغرب مبنيه علي اساس الاحترام المتبادل ومن دون شروط مسبقه، مؤكدا انه لا يمكن التحدث مع ايران بلغه التهديد والحرب.

ونقلت وكاله أنباء "فارس" الايرانيه عن روحاني، قوله "نريد محادثات مع الغرب مبنيه علي اساس الاحترام المتبادل" مؤكدا ان الشعب الايراني لا يريد أسلحة دمار شامل.

واضاف روحاني ان ايران بلد ثوري ليس بحاجه الي الحرب والاعتداء علي الاخرين، مشددا علي ان قواتها المسلحه لن تكون معتديه لكنها ستكون سدا منيعا امام المعتدين.

وقال ان طهران وقواتها المسلحه عامل لاحلال السلام في المنطقه، لافتاً الي ان القوات الايرانيه علي اهبه الاستعداد للدفاع عن الشعب الايراني، حيث ان مهمتها الردع والدفاع، وهي تؤمن بسياده الشعب ولا تتدخل في الساحه السياسيه.

ومن جهه اخري، شدد الرئيس الايراني علي انه لا يمكن التخلص من اي حرب باشعال فتيل حرب اخري، مؤكدا علي ضروره ان تتحاور المعارضه السوريه مع الحكومه.

هذا وقد اعرب روحاني عن امله في توسيع العلاقات بين الجمهوريه الاسلاميه والمانيا، مؤكدا ان طهران وبرلين تربطهما علاقات قديمه ووديه وذلك في رساله بعث بها الي نظيره الالماني يواكيم جوك.

كما اعرب روحاني حسبما نقلت قناه "برس تي في" الايرانيه اليوم الاحد عن امله في تطوير وتعزيز هذه العلاقات التاريخيه بين البلدين في كافه المجالات من خلال تحسين التعاون بين الحكومتين، كما

اكد علي ان توسيع العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية كاحدي دول الاتحاد الاوروبي يقع ضمن اولويات السياسة الخارجية للجمهوريه الاسلاميه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل