المحتوى الرئيسى

بدرو يحاكي ثلاثيات ميسي ويقود برشلونة لسحق فاليكانو والانفراد بالصدارة

09/22 00:05

سار اللاعب الخطير بدرو رودريجيز علي نهج زميله ليونيل ميسي وسجل ثلاثه اهداف (هاتريك) ليقود برشلونه الي فوز ساحق 4/صفر علي مضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في المرحله الخامسه من الدوري الإسباني.

وتعرض ريال سوسييداد لصفعه جديده بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ملقه اليوم بينما تعادل ألميريا مع ليفانتي 2/2 .

ورفع برشلونه رصيده الي 15 نقطه بعدما حقق فوزه الخامس علي التوالي لينفرد بصداره جدول المسابقه بفارق ثلاث نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي يستطيع العوده لمزاحمته علي الصداره اذا حقق الفوز علي مضيفه ريال بلد الوليد في مباراه اخري اليوم.

ولقن برشلونه مضيفه درسا قاسيا واكد له صعوبه تقديم مباراه مفتوحه امام الفريق الكتالوني في ظل المهاره الرائعه التي يتمتع بها لاعبو برشلونه وفي مقدمتهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا وان عاند الحظ كليهما كثيرا في مباراه اليوم فلم ينجح اي منهما في هز الشباك.

وبينما غاب التوفيق عن ميسي ونيمار رغم ما قدمه كل منهما من اداء راق في المباراه ، كان الحظ حليفا لبدرو الذي سجل الاهداف الثلاثه الاول لبرشلونه في الدقائق 33 و47 و72 ثم اضاف زميله سيسك فابريجاس هدف الفريق الرابع في الدقيقه 79 .

وتصدي فيكتور فالديز حارس مرمي برشلونه واحد ابرز نجوم اللقاء لضربة جزاء سددها روبرتو تراشوراس في الدقيقه 36 .

وبدا رايو فاليكانو المباراه بهجوم ضاغط وتصدي فيكتور فالديز لضربه راس قاتله من البرتو بيريا في الدقيقه الثالثه لينقذ فالديز فريقه من هدف مؤكد في وقت مبكر للغايه من اللقاء.

ورد برشلونه بهجمه خطيره للغايه في الدقيقه التاليه توغل من خلالها ميسي داخل منطقه الجزاء وراوغ الحارس لكن الدفاع اخرج الكره من امام ميسي ولعبها خارج المرمي الخالي من حارسه.

وواصل برشلونه ضغطه في الدقائق التاليه وسنحت له فرصة اخرى ثمينه من هجمه خطيره منظمه في الدقيقه التاسعه مرر علي اثرها تشافي هيرنانديز الكره عرضيه زاحفه داخل منطقه الجزاء وسددها نيمار دا سيلفا مباشره ولكن الدفاع ابعدها قبل ان تخترق اللمرمي.

واضطر حارس رايو فاليكانو للخروج من منطقه الجزاء لقطع الكره من امام بدرو اثر هجمه سريعه لبرشلونه في الدقيقه 12 .

وواصل برشلونه ضغطه الهجومي ولكنه فشل في ترجمه هذا الضغط الي هدف مبر بينما اعتمد اصحاب الارض علي المرتدات السريعه التي لم تشكل خطوره حقيقيه.

وانطلق ميسي بالكره من منتصف الملعب في الدقيقه 19 مراوغه ثلاثه لاعبين علي التوالي ثم مرر الكره الي زميله نيمار في الناحية اليسري وتقدم بها نيمار داخل المنطقه ولكنه سددها خارج المرمي.

وفي الدقيقه 21 ، كاد دفاع برشلونه يكلف فريقه هدفا غاليا عندما اعاد مونتويا الكره قويه في اتجاه مرمي فريقه لتمر بجوار فالديز التقدم ثم تخرج بجوار القائم مباشره.

واسفر ضغط برشلونه اخيرا عن هدف التقدم في الدقيقه 33 اثر هجمه سريعه ومنظمه لبرشلونه وصلت فيها الكره لميسي بالقرب من منطقه الجزاء ليراوغ احد مدافعي رايو فاليكانو ثم يمرر الكره من حدود المنطقه الي زميله بدرو المندفع داخل منطقه الجزاء ليسددها بدرو مباشره قويه الي داخل المرمي.

وفي الدقيقه التاليه ، كاد برشلونه يعزز تقدمه بهدف ثان من فرصه مشابهه حيث وصلت الكره من تمريره عاليه الي ميسي الذي هياها براسه بمهاره فائقه الي بدرو المندفع خارج المنطقه ليسددها ساقو (لوب) من فوق الحارس لحظه تقدمه ولكن الكره ذهبت فوق العارضه.

وفاجا الحكم الجميع باحتساب ضربه جزاء لرايو فاليكانو اثر التحام قوي بين البرازيلي أدريانو كوريا لاعب برشلونه وروبرتو تراشوراس حيث حاول ادريانو ابعاد الكره العاليه براسه ولكنه اسقط تراشوراس داخل المنطقه في الدقيقه 35 .

وسدد تراشوراس الضربه بنفسه في الدقيقه 36 ولكن فالديز تصدي لها ببرالعه ليحافظ علي تقدم فريقه.

وتغاضي الحكم بعدها عن احتساب ضربه جزاء لبدرو الذي تعرض للاعاقه داخل منطقه جزاء رايو فاليكانو.

ولم تسفر محاولات الفريقين فيما تبقي من الشوط الاول عن اهداف اخري لينتهي بتقدم برشلونه بهدف بدرو.

وفي الشوط الثاني ، لم يمهل برشلونه مضيفه اي فرصه لتعديل الصفوف حيث سجل بدرو هدفه الثاني وهو الثاني للفريق ايضا في الدقيقه 47 اثر هجمه سريعه منظمه وتمريره عرضيه زاحفه لعبها سيسك فابريجاس من الناحيه اليسري لتعبر من دفاع رايو فاليكانو ويقابلها بدرو بتسديده مباشره الي داخل الشباك دون عناء.

وحصل ميسي علي ضربه حره خارج قوس منطقه الجزاء في الدقيقه 51 وسدد الضربه بنفسه ولكن الحارس ابعد الكره باطراف اصابعه الي ركنيه لم تستغل.

وشهدت الدقائق التاليه محاولات مكثفه من رايو فاليكانو لتعزيز النتيجه وسط تراجع برشلونه بشكل واضح للدفاع وتامين النتيجه.

ولكن ميسي عاد ليهدد مرمي المضيف في الدقيقه 61 بعدما انطلق بالكره بمجهود فردي رائع من الناحيه اليمني وتوغل داخل المنطقه ثم سددها من زاويه ضيقه وصعبه ولكن الحارس تصدي للكره قبل ان يحاول عليها ميسي مجددا ولكن الدفاع اخرجها لركنيه.

وبعد مجهود رائع من نيمار في الدقيقه التاليه ، سنحت الفرصه امام مواطنه ادريانو ليحرز الهدف الثالث ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وتصدي لتسديدته لتخرج الي ركنيه.

وقدم نيمار فاصلا من التمويه الرائع بجسده وبالكره في الدقيقه 62 ثم سدد الكره ماكره من بين مدافعي فاليكانو ولكنهاارتدت من القائم علي يسار الحارس.

واكد فالديز مؤكدا انه احد ابرز مجوم المباراه عندما تصدي في الدقيقه 71 لكره قويه ايضا من تسديده صاروخيه اطلقها اليخاندرو جالفيز من ضربه حره.

ورد برشلونه بشكل عملي في الدقيقه التاليه حيث سجل بدرو الهدف الثالث (هاتريك) له ولفريقه في الدقيقه 72 .

وجاء الهدف من هجمه سريعه مرر علي اثرها فابريجاس الكره الي نيمار في الناحيه اليسري ليمرر منها الاخير عرضيه نموذجيه الي بدرو غير المراقب امام مرمي المضيف حيث وضعها داخل المرمي دون عناء ايضا.

ودفع الارجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونه بلاعبه اندريس انييستا في الدقيقه 75 بدلا من بدرو صاحب الثلاثيه.

وعاند الحظ ميسي مجددا اثر هجمه رائعه سريعه لبرشلونه في الدقيقه 75 حيث تقدم ميسي بالكره وسددها من داخل قوس المنطقه ولكن الحارس ابعدها بصعوبه بالغه الي ركنيه لم تستغل.

ومن كره مشابهه وبتسديده مماثله ، سجل سيسك فابريجاس الهدف الرابع لبرشلونه في الدقيقه 79 ثم دفع مارتينو بلاعبه التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقه 80 بدلا من نيمار.

وشهدت الدقائق الاخيره بعض المحاولات اليائسه من رايو فاليكانو لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن تالق فالديز حال دون هذا.

وهذه هي المباراه الرابعه علي التوالي بالدوري الاسباني التي يفشل فيها سوسييداد المتازم في تحقيق الفوز كما قدم الفريق بداية هزيله في عودته لدوري ابطال اوروبا هذا الموسم بالسقوط صفر/2 امام ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني يوم الاربعاء الماضي.

وافتقد سوسييداد مجددا للياقه والطاقه والابتكار في الملعب كما غابت عنه الثقه بالنفس.

وتخلي ملقه تدريجيا عن السياج الدفاعي الذي ضربه في منطقه دفاعه وصنع عددا من الفرص الجيده لهز الشباك في الشوط الثاني ولكنه عاني من النهايه السيئه لهجماته بقياده المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز.

ورفع سوسييداد رصيده الي ست نقاط في المركز السابع مقابل خمس نقاط لملقه في المركز الثامن.

وقال جاكوبا اراساتي المدير الفني لسوسييداد "لا نلعب بشكل سيئ. ولكن الحقيقه اننا نصنع القليل للغايه من الفرص.. فشلنا في هز الشباك للمباراه الثالثه. ولا يمكن ان تستمر الامور هكذا. يجب ان نعود لهز الشباك سريعا".

وقال بيرند شوستر المدير الفني لملقه "نتائجنا تتحسن تدريجيا. هذا يمنحنا اماما اكبر.. لذلك ، خرجنا من المباراه سعداء. لم تكن نتيجه سيئه بالنسبه لنا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل