المحتوى الرئيسى

المسلماني: محاولات الوقيعة بين مصر والكويت 'باءت بالفشل'

09/20 18:29

اعلن احمد المسلماني المستشار الاعلامي لرئيس الجمهوريه ان محاولات الوقيعه مع الكويت "باءت بالفشل". واضاف المسلماني ان الموقف الكويتي تجاه مصر عظيم وتاريخي.

وكان الشيخ يوسف القرضاوي قد سافر الي الكويت ملبيًا دعوه الهيئة الخيريه الاسلاميه، لكنه غادر سريعًا، بعدما تعرّض لهجوم نيابي كويتي، ذكره بتمجيده صدام حسين حين غزا الكويت.

وقد تعرض الشيخ القرضاوي لهجوم لاذع من الكاتب ومرشح مجلس الأمة السابق نبيل الفضل ونقلت صحيفة الوطن الكويتيه وصفه الشيخ بـ "الكاذب المزوّر"، وقوله له: "ان تنكرك لبلدك دليل علي معدنك واصالتك التي لا تشرفنا".

وقد توجه نبيل الفضل الي القرضاوي اليوم بخطاب قال فيه: "دعاؤك مردود، لان الله لا يستجيب للكاذب المزوّر، وانت ترتحل ببطاقه تقول انك من مواليد قطر، مع علم الجميع بانك مصري المولد والاصل، وتنكرك لبلدك الام دليل اضافي علي معدنك واصالتك التي لا تشرفنا، والحمدلله الذي هدم الهيكل علي رؤوسكم وراس مرشدكم الضال يا اعداء الامه".

واتي هذا الخطاب بعد وصول القرضاوي الي الكويت بدعوه من الهيئه الخيريه الاسلاميه العالميه لحضور اجتماع المؤتمر السنوي الرابع حول "الشراكه الفعاله وتبادل المعلومات من اجل عمل انساني افضل"، وذلك في زياره انقسم حولها النواب الكويتيون بين مرحب ومعارض للزياره.

فقد اعترض علي الزياره النائب عبدالله التميمي، الذي قال: "لم يمر اسبوع علي زياره العرعور حتي يتم السماح بزياره القرضاوي للبلاد، والذي كان يجب وضعه علي قائمه الممنوعين من دخول الكويت منذ مجاهرته بتحريض الشعوب العربيه علي القيام بثورات الخيبه العربيه، والدعوه لسفك دماء الابرياء".

وهذا الانقسام ادي الي مغادره القرضاوي الكويت بعد ساعات قليله من وصوله، دون ان يحضر المؤتمر، واقتصرت زيارته علي حضور الاجتماع ربع السنوي لمجلس اداره الهيئه الخيريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل