المحتوى الرئيسى

جهاد الخازن يكتب : إسرائيل وتزوير التاريخ)

09/18 11:28

المؤتمر اليهودي الاوروبي دفع ثمن اعلان شغل صفحه كامله في صحيفه «فاينانشال تايمز» اللندنيه يحتج علي وقف الاتحاد الاوروبى وصول اي تمويل الي مؤسسات اسرائيليه تعمل «وراء الخط الاخضر» اي في الضفه الغربيه.

الاعلان الذي حمل العنوان «اخر فرصه امام اوروبا لوضع السلام فوق السياسه» يقول ان موقف الاتحاد الاوروبي في النهايه يسيء الي الاوروبيين والاسرائيليين والفلسطينيين، واهم من هذا انه يقلل من فرص سلام دائم.

كله كذب لا يجرؤ علي مثله غير منظمه تؤيد اسرائيل.

شخصياً، لا اعترف بخط اخضر او احمر، وانما اعرف ان فلسطين من البحر الي النهر، وكلها محتله، وتقوم في ارضها اسرائيل. شخصياً ايضاً، قبلت مع الفلسطينيين دوله لهم في 22 في المئه من ارضهم، ولكن لم تقبل الحكومات الاسرائيليه المتتاليه وبعضها ضم ارهابيين ومجرمي حرب.

وفي حين انني اعارض كل حرب ولا اريد ان يصاب فلسطيني او يهودي باذي، فانني اصر ان لا سلام ممكناً مع الحكومه الاسرائيليه الحاليه فهي حكومه فاشستيه تقود اخر دوله ابارتهيد في العالم، وتقتل وتدمر، وتسرق بيوت الفلسطينيين كل يوم. واتحدي المؤتمر اليهودي الاوروبي ان يثبت خطاي في المستقبل.

الفقره الثانيه في الاعلان تتحدث عن ان الاتحاد الاوروبي لا يطبق سياسه التمويل التي يتبعها علي دول اخري، ويسجل اسماء تركيا والمغرب والصين.

لا اعرف ما هي التهمه ضد كل من هذه الدول ولكن اعرف ان التركي او الصيني لا يقيم في بلد هاجر اليها واحتلها بقوه السلاح وشرَّد اهلها او قتلهم. ثم ان الخطا لا يبرر الخطا، فاذا كانت تركيا او الصين (المغرب احتضن يهود اسبانيا وحماهم بعد سقوط الأندلس والاشاره اليه نكران للجميل) اخطات فان الخطا لا يبرر الخطيئه التي ترتكبها اسرائيل كل يوم بحق الفلسطينيين.

الفلسطينيون وحدهم اصحاب الارض ولا شريك لهم، ومع ذلك قبلوا وقبلتُ معهم دوله في اقل من ربع بلادهم. اسرائيل لم توجد يوماً في فلسطين لا قبل ثلاثه الاف سنه او الفين، او في اي يوم اخر. لا اثار يهوديه في فلسطين، وانبياء التوراه لم يوجدوا فهم «اختراع» سُجِّل بعد مئات السنين من تاريخهم المزعوم. الحرم الشريف ليس «جبل الهيكل» الذي لم يقم يوماً، ولا اثر في الحرم لهيكل اول او ثانٍ. الهيكل خرافه توراتيه اخري.

اعتقد ان من الافضل لليهود ان تكون التوراه خرافات وليست تاريخاً. فهي تضم اباده جنس ومومسات، وقصه ابراهام وساره في مصر لا تُشرِّف احداً (الفصل 12 في سفر التكوين) وهي من نوع انني لا استطيع عرضها في جريده عائليه مثل «الحياه».

الاعلان ينتقل من الكذب الي البذاءه ويقول ان الاتحاد الاوروبي يلغي الان اتفاقات اوسلو التي تنص علي ان الوضع القائم للاراضي والسكان لن يتغير قبل مفاوضات الوضع النهائي التي عاد اليها الطرفان اخيراً. والاراضي (المقصود الضفه) احتلت في حرب دفاعيه من الاردن الذي كان محتلاً ولم تكن مستقله ذات سياده.

كل كلمه وكل جمله كذب فاتفاقات اوسلو لم تنصّ علي ان تبقي الاراضي والسكان من دون تغيير الف سنه كما تريد الحكومات الارهابيه في اسرائيل، والاراضي التي يسكنها الفلسطينيون، واسم كل واحد منهم معروف وكذلك المدينه التي كان يسكنها او البلده او القريه. اما الاردن فهو وفلسطين واحد، وهو لا يمكن ان يكون محتلاً لان الاردني عربي في بلاده وليس من اشكناز اوروبا الذين قتل الغرب المسيحي سته ملايين منهم في المحرقه اياها، والنتيجه ان الفلسطينيين دفعوا ثمن جريمه الغرب المسيحي ولا يزالون يدفعون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل