المحتوى الرئيسى

رونالدو يقود الريال لانتصار تاريخي 6-1 على جالطا.. واليوفي يتعثر بانطلاقة صراع الأبطال

09/18 04:58

كتب - عبد القادر سعيد:

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً تاريخياً علي جالطا سراي التركي بملعبه بنتيجه (6-1) في الجوله الاولي بالمجموعه الثانيه لدوري ابطال اوروبا، وفي نفس المجموعه تعثر اليوفي الدنمارك وتعادل مع كوبنهاجن بهدف لكل فريق.

سجل اهداف ريال مدريد كريم بنزيما في الدقائق 54، 81، وايسكو في الدقيقه 33، وكريستيانو رونالدو في الدقائق 63،66،90، بينما جاء هدف جالطا في الدقيقه 84 عن طريق بولوت.

وفي مباراه يوفنتوس وكوبنهاجن تقدم الاخير بهدف في الدقيقه 14 عن طريق ماتياس زانكا، ونجح اليوفي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقه 54 عن طريق فابيو كوالياريلا.

وبهذه النتائج يتصدر ريال مدريد المجموعه برصيد 3 نقاط وخلفه اليوفي وكوبنهاجن برصيد نقطه ثم جالطا في المركز الاخير بلا رصيد من النقاط.

بدات المباراه بضغط من اصحاب الارض تصدي له بقوه خط وسط فريق ريال مدريد ولم تشهد الدقائق الاولي خطوره تذكر علي مرمي الفريقين.

وخرج كاسياس مصاباً بعد مرور 11 دقيقه بعد اصابه في الظهر من كره عرضيه مشتركه ليدخل دييجو لوبيز للملعب بدلاً من ايكر.

وشهدت الدقيقه 20 فرصه خطيره لريال مدريد عندما وصلت الكره لرونالدو داخل منطقه جزاء جالاطا لكن عرقله المدافع الايفواري ايبوي ليسقط ارضاً في ظل اشاره الحكم باستئناف اللعب.

وكاد جالاطا سراي ان يتقدم في الدقيقه 30 بعد عرضيه متقنه قابلها مهاجم الفريق التركي براسيه متقنه انقذها الحارس دييجو لوبيز ببراعه.

ورد الريال بهجمه منظمه مع حلول الدقيقه 33 بعد تمريره متقنه من دي ماريا قابلها اسكو مخترقاً دفاعات الفريق التركي ليسددها ارضيه قويه تصطدم بالقائم الايمن وتعانق الشباك.

وبعد الهدف المدريدي حاول اصحاب الارض ان يهددوا مرمي لوبيز بحثاً عن هدف التعادل ولكن دفاعات الريال احبطت المحاولات التركيه، ولم تشهد الدقائق الاخيره من الشوط الاول فرص خطيره تذكر لينتهي بتقدم الريال بهدف نظيف.

بدا الريال الشوط الثاني بحثاً عن تعزيز الهدف وكاد دي ماريا ان يتقدم للملكي في الدقيقه 47 لكن تصدي الحارس لتسديدته لترتد لسامي خضيره الذي سددها مجدداً لينقذها الحارس مره اخري.

وارتدت الهجمه لصالح جالطا سراي سريعه لتلعب عرضيه من الجهه اليسري عن طريق شنايدر ليقابلها بلماز دوراك براسيه متقنه لكنها مرت بجوار القائم بقليل لتضيع فرصه التعادل.

ونجح كريم بنزيمه في تسجيل هدف ثاني لريال مدريد ليعزز تقدمه بعدما حصل علي كره بينيه وضعته في مواجهه الحارس ليسدد الكرة ارضية الي الشباك التركيه في الدقيقه 54.

وبعد هدف بنزيما بدا اعصار ريال مدريد في ضرب الفريق التركي فقد نجح كريستيانو رونالدو في التعبير عن نفسه بقوه عندما سجل هدفين متتاليين في الدقيقه 63 و65 ليقتل المباراه تماماً ويحرج اصحاب الارض.

وعاد رونالدو في الدقيقه 81 ليصنع هدف جديد لكريم بنزيمه بعدما مرر له الكره عرضيه ارضيه في مواجهه الشباك الخاليه ليسجل بسهوله هدفاً خامساً للريال.

ونجح اخيراً فريق جالطا سراي في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقه 84 عن طريق اوميت بولوت، وبعدها انتهت محاولات الفريق التركي لتسجيل هدف ثاني.

وقبل الختام رفض رونالدو ان تمر المباراه دون ان يسجل الهدف الثالث له والسادس لفريقه وراوغ مدافعي اصحاب الارض في منطقه جزاءهم ليسدد في شباك جالطا معلناً عن هدف سادس في الدقيقه 90 لينتهي اللقاء بنتيجه (6-1).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل