المحتوى الرئيسى

الشباب والاهلي في مهمة البحث عن التأهل لقبل نهائي دوري أبطال آسيا

09/17 11:31

سيبحث الشباب والاهلي ممثلا الكره السعوديه غدا الاربعاء عن انتزاع بطاقه التاهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكره القدم عندما يستضيف الشباب نظيره كاشيوا ريسول الياباني في الرياض فيما سيحل الاهلي ضيفا علي سول الكوري الجنوبي.

وكان الفريقان قد تعادلا في مباراه الذهاب بنتيجه واحده وهي 1-1 وسيبحثان بكل تاكيد عن التسجيل في مرمي منافسيهما بحثا عن زياده التمثيل السعودي في الدور قبل النهائي.

ففي المباراه الاولي يلتقي الشباب مع ضيفه الياباني علي إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

واستعد البلجيكي ميشيل برودوم مدرب الشباب لهذه المباراه بفوز كبير علي حساب الرائد في الدوري السعودي للمحترفين بنتيجه 5-2.

وقد اعلنت احدي الشركات السعودية تكفلها بشراء تذاكر اللقاء ليكون دخول الجماهير مجانا للدرجه الموحده وذلك سعيا للوصول الي مستوي الدعم الجماهيري المطلوب في ظل سعي الفريق لاحراز اللقب القاري لاول مره في تاريخه.

وسيعتمد الفريق علي تشكيلته المعتاده المؤلفه من الحارس وليد عبدالله ومن امامه رباعي خط الظهر المؤلف من حسن معاذ وسياف البيشي والكوري الجنوبي كواك تاي هوي وعبدالله الأسطا اضافه الي عمر الغامدي والبرازيلي فرناندو منيجازو ومن امامهم الثلاثي احمد عطيف والكولومبي ماكنلي توريس والبرازيلي رافينيا اضافه لنايف هزازي في الهجوم.

وفي المباراه الثانيه يلتقي الاهلي بمضيفه سول علي استاد كاس العالم.

وتبدو المواجهه صعبه للاهلي الذي تعادل في اخر مباراه له في الدوري السعودي مع العروبه بهدف لكل منهما الي جانب ان الفريق الكوري يعد من الفرق القويه في القاره وعلي صعيد دوري بلاده.

ويمتلك سول فرصه الصعود عن طريق التعادل السلبي او الفوز بينما يدخل الاهلي المواجهه بفرصتي الفوز او التعادل الايجابي باكثر من هدف.

وفي حإل آلتعادل 1-1 فسيلجا الفريقان لخوض وقت إضافي.

وربما يلجا البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الاهلي لاشراك هداف الفريق البرازيلي فيكتور سيمويس الذي غاب عن التشكيله منذ بدايه الموسم الحالي.

كما لن يتمكن المهاجم العراقي يونس محمود المنضم للفريق هذا الشهر في عقد لمده اربعه اشهر من اللعب لعدم قيده في القائمه الاسيويه وهو الذي حل بديلا للمهاجم الكوري الجنوبي سوك هيون جون الذي تم الاستغناء عنه بعد اصابته وحاجته لفتره طويله للعلاج.

وسيعتمد بيريرا علي مجموعه من اللاعبين المميزين امثال أسامه هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ونجوم البرازيل برونو سيزار ومارسيو موسورو اضافه الي سيمويس.

وسيكون لخويا القطري ثالث ممثلي العرب علي موعد مع التعويض عندما يلاقي ضيفه جوانجتشو الصيني في اياب دور الثمانيه غدا.

وخسر لخويا امام نظيره الصيني في مباراه الذهاب بهدفين دون رد.

وواصل لاعبو الفريق تدريباتهم تحت قياده المدرب البلجيكي ايريك جيريتس حيث جري التركيز علي الجمل التكتيكيه التي طالب المدرب لاعبيه بدقه تنفيذها.

وظهر اللاعبون بروح معنويه عاليه وادوا التدريبات بقوه علي امل نيل فرصه المشاركه في هذه المباراه الهامه.

وشارك في التدريبات دامي تراوري وكريم بوضيف وهو ما سيجعل فرص مشاركتهما في اللقاء جيده اضافه لظهور اللاعب حسين شهاب لاول مره منذ فتره بعد ابتعاده بسبب الاصابه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل