المحتوى الرئيسى

«شطة»: لوائح «كاف» لا تمنع إقامة لقاء مصر الحاسم خارج أفريقيا

09/16 20:46

نفي عبدالمنعم شطه، المدير الفني للاتحاد الافريقي لكره القدم «كاف»، انه لا توجد اي لوائح تمنع اقامه مباراه مصر الفاصله امام غانا خارج مصر او خارج القاره.

وقال «شطه» في تصريحات لقناه «القاهرة والناس»، الاثنين: «اقامه مباراه لمنتخب ما خارج بلاده امر ليس بالجديد اذ ان هناك دولًا كثيره تلعب مباريات في الخارج لمشاكل لديها مثلًا السنغال التي تلعب في المغرب، ومالي وافريقيا الوسطى».

واضاف: «قرعه اليوم خرجت بنتائج مثيره والحمد الله ان مصر وقعت مع غانا».

وبثت قناه «الحياه» خبرا، الاحد، بان المباراه قد تلعب خارج قارة إفريقيا، حيث يفكر اتحاد الكره في نقلها للامارات.

وحول هذا الامر، شدد «شطه»: «الامر يبدو صعبا فالاتحاد الإفريقي سيسمح بلعب المباراه خارج مصر اذا تعذر اقامتها في مصر لكن سيشترط لعبها داخل القارة الأفريقية».

واوضح: «الاتحاد الافريقي لديه العديد من الكوادر المتميزه سواء علي مستوي التحكيم او اداره المباريات ولن يسمح بخروج المباراه خارج القاره لهذه الاسباب».

واشار: «لا توجد لوائح بالطبع تمنع اقامه المباراه في اي قاره اخري سواء اسيا او اوروبا، لكن هذا امر يقرره المكتب التنفيذي للاتحاد بعد دراسه الامر بشكل متانِ، واللائحه تنص علي اقامه اللقاء في ارض محايده ولم يحددها هل تكون بداخل القاره او خارجةا».

وكانت قرعه المرحله الاخيره من تصفيات افريقيا المؤهله لكأس العالم 2014 بالبرازيل قد اوقعت منتخبي مصر وغانا في مواجهه قويه من اجل بطاقه الصعود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل