المحتوى الرئيسى

ري أراضي "الوليدية"و"البيسري" بمياه الصرف

09/16 11:09

رغم صدور تقرير عن الجهاز التعبئه وتقارير اخري من جهات عديده، تؤكد ان محافظة اسيوط اكثر فقرا نجد هناك مشكله تستحق الدراسه وهي ارتفاع الشقق باسيوط والتي فاقت كل التصورات.

يقول د. سعيد احمد، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: تستطيع ان تسكن في فرنسا في فيلا ولكن لن تستطع ان تسكن في اسيوط في شقق والحقيقه المظلوم الشباب فكيف يعيش والرواتب ضعيفه، فلابد من الحكومه ايجاد حلول للشباب.

ويضيف حسام العزيزي: مشكله الاسكان تفاقمت في محافظ اسيوط بعد دخول جمعيات البناء وخاصه جمعيه الزراعيين التي قامت بشراء الاراضي باسعار خياليه من منطلق الوضع ارست الجمعيه قواعد بشراء الاراضي باسعار عاليه مما زادت هموم الناس والشباب واصبحت اسيوط اعلي من دبي.

واوضح العزيزي ان جماعة الإخوان يلعبون بورقه سكان زرزره وغرب البلد بزجاجه زيت وكيس سكر لانتخابات القادمه.

ونظرا لعدم وجود اي مقومات لها ولا يوجد اي شقق للشباب والمنطقه عشوائيه ويقيم كل 9 افراد في غرفه وحمام مشترك وانتشار المخدرات بين الشباب واذا لم تلتفت الحكومه للوضع في زرزره سوف تتم السيطره عليها من قبل الاخوان لتدعيمهم في الانتخابات الفرديه حيث ان المنطقه تحتاج الكثير من التطوير وتدعيمهم من امدادات وبحث مشاكلهم قبل توزيع الزيت والسكر.

ويقول اشرف كدواني: ان مشكله القمامه في اسيوط اصبحت اكثر انتشارا من المحافظات الاخري وتاتي بعدها محافظة الجيزة والناس ليس لديهم وعي بيئي ولابد من اجراء وتفعيل قانون يجرم قذف القمامه والوضع يحتاج الي تلاحم المجتمع مع الحكومه وتشغيلهم في مشروع الجمعيات للحفاظ علي نظافه المركز او القريه التي يسكن بها المواطنون.

واكد مصطفي فرغل، المحامي، ان مشكله العيش لابد من حلها فطابور العيش الذي يعطل الناس عن ذهابهم الي عملهم وبسبب الوقوف منذ الساعه الرابعه صباحا للحصول علي بضعه ارغفه، كما ان البلطجيه يسيطرون علي الافران ويبيعون الخبز بالضعف ولابد من انتشار التموين.

ومن ناحيه اخري، اكد نتعي مزيون من القوصيه ان الوحدات الصحيه لا يوجد بها سرنجه ولا قطن ابسط شيء المريض يموت في الطريق حتي يصل الي المستشفيات التي تبعد عن القريه 7 كيلو، فهناك اهمال كبير في الوحدات الصحيه والطبيب يحضر فتره قصيره ورحله عذاب يوميا يعيشها اهالي اسيوط ويعاني اهالي القري مشقه للوصول الي اقرب وحده وعند وصول المريض تجد الوحده مغلقه ولا يوجد انقاذ لاي مصاب داخل الوحدات الصحيه ويضيف مصدر مسئول ان الحكومه رصدت 5 الاف وحده صحيه في مصر بمختلف محافظاتها وخصصت 5 مليارات و200 مليون جنيه لتطوير 4 الاف و122 وحده صحيه وفي اسيوط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل