المحتوى الرئيسى

السيري آ | جنوى يقتل سامبدوريا بثلاثية مميتة في ديربي ليجوريا

09/15 22:53

انتصر جنوي علي جاره سامبدوريا بثلاثيه نظيفه ضمن الجوله الثالثه من مباريات الدوري الايطالي بتوقيع لوكا انتونيني ، إيمانويلي كالايو وفرانشيسكو لودي.

تقدم جنوي بهدف رائع للغايه لجنوي بعد دقائق من التاهب والحذر واللعب السريع، حيث لعب دافيدي بيونديني كره عرضيه لظهير جنوي الايسر" المُتقدم" لوكا انتونيني الذي وضع الكره في شباك الحارس دا كوستا باتقان كبير بقدمه اليمني وهي في الهواء معلنًا عن بدايه ناريه لديربي ليجوريا في الدقيقه 8.

بعد هذا الهدف حاول سامبدوريا السيطره علي الكره وسدد جابياديني كرة ارضية بعيده لم تحقق خطرًا ولكن ظل البلوتشيلاكياتي يلعب للامام ويندفع باتجاه مرمي الروسوبلو.

ولكن فريق فابيو ليفيراني اصبح اكثر ارتياحًا وهدوءًا بعد الهدف المُبكر وعمل علي تهدئه اللعب وجر سامبدوريا الي اللعب الغير ايجابي والذي اعتمد علي التصويبات والكرات الثابته في محاوله لكسر رتم واداء جنوي السلبي.

واعتمد فريق ديليو روسي علي الكرات العرضيه المستمره من دي سيلفستري وريجيني ولكنه لم يجد اي استغلال لها في ظل ثبات خط دفاع جنوي وانضباطه الواضح، ولعب ريجيني كره عرضيه مميزه علي راس ايدير في الدقيقه 38 لم ينجح في ان يُقابلها بالوقت المناسب.

في بدايه الشوط الثاني دخل سوريانو في مكان بيارناسون لتشكيل فاعليه هجوميه أكبر في وسط الملعب ولكي يكون اقرب من مهاجمي الفريق ولكن في الدقيقه 49 قتل جنوي امل السامب وبعثر حساباته بالهدف الثاني بعد هجمه بداها جيلاردينو بكره وزعها علي اليمين وتقدم الكرواتي فرسالِكو داخل المنطقه قبل ان يلعبها عرضيه قبلها ايمانويلي كالايو بيمناه في شباك الحارس كوستا ليتقدم جنوي 2-0.

انتفض السامب ولكن انتفاضته شهدت صلابه اكثر من دفاعات جنوي وتكتل في الاوقات المناسبه داخل منطقتهم مما جعل الامر عسيرًا علي فريق المدرب ديليو روسي للعوده.

فالاستمرار بالضغط دون ايجاد الثغره جعل جنوي يلعب باريحيه اكبر ويقوم بالصعود للامام بين الحين والاخر، ومن احدي الهجمات حصل جيلاردينو علي ركله حره علي قائد دفاع السامب بالومبو، انبري لها المتخصص فرانشيسكو لودي ووضعها بيسراه في الزاويه اليمني للحارس ليتقدم الجريفوني بثلاثيه نظيفه بعد 67 فقط!.

بعد الهدف الثالث ظهر سامبدوريا مترنحًا ورغم تواجده في مناطق جنوي لكن لم يسدد اي كره مُركزه فكانت هناك تصويبات طائشه من اوبيانج او تحركات غير مكتمله من ايدير وجابياديني في الامام.

ورغم التغييرات التي قام بها ديليو روسي لتحسين الاداء ولكن كان من الواضح ان السامب لن يشكل اي صعوبات اخري علي فريق فابيو ليفيراني الذي ظل ثابتًا في الخلف مع اعتماده علي الكرات الطويله .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل