المحتوى الرئيسى

مسيرات مؤيدة لمرسي بالمحافظات.. اشتباكات في سيدي جابر بالإسكندرية وشلل مروري بشارع فيصل بالجيزة.. وطرد أحد الخطباء بقنا

09/13 23:20

متظاهر اخواني يلقي حقيبه علي احدي المقاهي ويثير الرعب بالاسكندريه

متظاهرو الاخوان بالمعادي يهتفون "متعبناش مزهقناش تمن الجنه مش ببلاش"

القبض علي 7 من الاخوان علي خلفيه اشتباكات جزيره الورد بالدقهليه

انطلقت اليوم العديد من المسيرات والمظاهرات التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعيه وجماعة الأخوان المسلمين في عدد من المحافظات.. ففي الاسكندريه اثار متظاهر من المشاركين بمسيره للاخوان بكوبرى ستانلى الذعر حينما فاجا احدي مقاهي المنطقه بالقائه حقيبه علي روادها وفر هارباً واختفي وسط المسيره.

وعلي الفور انتقل خبراء المفرقعات بمديريه امن الاسكندريه الي المقهي وفحصوا الحقيبه ولم يعثروا علي شيء بداخلها.

علي جانب آخر اكد اللواء ناصر العبد مدير مباحث الاسكندريه ان قوات الأمن طاردت عناصر من جماعه الاخوان الذين هاجموا اهالي منطقتي سيدي جابر وستانلي حيث تم القاء القبض علي 15شخصاً منهم وجارٍ ملاحقه الباقين.

واضاف "العبد"، ان انه تم ضبط سياره نصف نقل تحمل اجهزه صوتيات تقود المسيره الاخوانيه، مشيراً الي انه تم توجيه تهم بالتحريض علي العنف لمستقليها من اعضاء جماعه الاخوان مضيفاً انه تم العثور ايضا داخل السياره علي عدد كبير من المنشورات المحرضه علي الجيش المصرى.

وفي المعادي بالقاهره انطلقت مسيرتا مسجد الريان والمغفره، من شارعي النادي الجديد واللاسلكي بعد التقائهما بميدان "سوارس"، في طريقهما الي منطقه دجله بالمعادي.

وردد المتظاهرون هتافات "متعبناش مزهقناش تمن الجنه مش ببلاش" وهتافات مناهضه للجيش، كما رفعوا اشارات رابعة العدوية الصفراء.

يذكر ان انصار الاخوان شكلوا سلسله بشريه بجوار نادي المعادي الرياضي للفصل بين المسيرتين القادمتين من مسجد الريان والمغفره واحدي المسيرات المؤيده للجيش التي مرت من نفس المنطقه بالتزامن مع مسيرتهم.

كما وقعت اشتباكات بين مسيره انصار الرئيس المعزول محمد مرسي المنطلقه من مسجد خاتم المرسلين بالجيزه، وبين سائق سياره ملاكي بشارع فيصل بسبب قطع مؤيدي مرسي للطريق، الامر الذي اثار استياء السائق وطالبهم بفتحه لتسهيل عمليه المرور، الا ان بعض المشاركين في المسيره تدخلوا وفضوا الاشتباك.

وكانت المسيره انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد خاتم المرسلين للمشاركه في مليونيه "الوفاء للشهداء" التي دعا اليها تحالف دعم الشرعيه.

وفي الدقهليه القت قوات الامن القبض علي 7 من جماعه الاخوان المسلمين علي خلفيه اشتباكات اليوم امام جزيره الورد بالمنصوره، والتي نشبت بينهم وبين اهالي المنطقه بالطوب والحجاره اثناء مرور مسيرتهم من المنطقه.

وكان انصار مرسي نظموا مسيره من امام ستاد الجامعه ، ووقعت اشتباكات بينهم وبين الاهالي فقام انصار المعزول بقذقهم بالطوب والحجاره، وتم القبض عليهم وترحيلهم لقسم اول المنصوره.

والجدير بالذكر ان اهالي قريه المراشده التابعه لمركز الوقف بقنا، اجبروا الشيخ أحمد ماهر عبدالرحمن خطيب المسجد الكبير بالقريه علي النزول من فوق المنبر اثناء صلاه الجمعه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل