المحتوى الرئيسى

المنفعة متبادلة في صفقة يونس محمود مع الأهلي السعودي

09/12 10:44

تحرك الاهلي الذي حقق انتصارا وحيدا في دوري المحترفين السعودي لكره القدم سريعا لتعويض اصابه مهاجمه المصاب هيون جون سوك فوقع عقدا لاربعه اشهر فقط مع هداف كأس آسيا السابق.

وليونس محمود قائد العراق سجل حافل في الدوري القطري وقبله في الامارات لكنه هو ايضا وجد لنفسه مكانا في دائره الضوء في منطقة الخليج بانتقاله للعب للمره الاولي في الدوري السعودي.

وبموجب العقد قصير المده - وهو ليس الاول ليونس هذا العام - سيكون اللاعب البالغ من العمر 30 عاما ضمن تشكيله الاهلي لاربعه اشهر ويقول انها بالنسبه له تجربه جديده.

وكتب يونس في حسابه علي موقع تويتر بعد ساعات من اعلان الاهلي عن الصفقه "وقعت الحمد لله علي كشوفات نادي الاهلي السعودي.. اتمني التوفيق من الله.. لانها تجربه جديده في الدوري السعودي."

وسيحمل يونس الي السعوديه خبره طويله في الملاعب الخليجية كان اخرها اشهر قليله مماثله ساعد خلالها السد علي نيل لقب دوري نجوم قطر في نهايه الموسم الماضي لكنه لم يحصل ابدا علي فرصه للاستمرار مع "الزعيم" ليترك قطر بعد عشر سنوات تنقل خلالها ايضا بين الخور والوكره والغرافه حيث حقق اهم انجازاته.

لكنه الان يعود للظهور في مسابقه بارزه بالتزامن مع قراره بالعوده عن الاعتزال علي المستوي الدولي. وانضم يونس الي تشكيله مبدئيه اعلنها حكيم شاكر مدرب العراق الجديد يوم الثلاثاء استعدادا لمواجهه السعوديه في تصفيات كاس اسيا الشهر القادم.

وسيامل الاهلي ان يعوض يونس غياب سوك الذي سافر الي البرتغال ليخضع لجراحه في قدمه حيث تعرض للاصابه بينما يستعد الفريق لخوض مباراه الاياب في دور الثمانيه بدوري أبطال آسيا امام سول الكوري الجنوبي.

ولن يكون بوسع الاهلي الذي تعادل 1-1 علي ارضه ذهابا الاستعانه بجهود يونس حين يحل ضيفا علي سول يوم الاربعاء المقبل لكن هداف الدوري القطري سابقا سيساعده علي تعويض حفنه من الاصابات في خط الهجوم.

وبالاضافه الي سوك لم يعد الهداف البرازيلي فيكتور سيمويس من الاصابه منذ نهايه الموسم الماضي كما تسببت الاصابه في رحيل العماني عماد الحوسني.

ولم يصدر اي تعليق من الاهلي بعد اعلان التعاقد مع يونس لكنه جاء في نفس الوقت الذي نجا فيه الفريق من الهزيمه امام العروبه الصاعد حديثا ليتعادل معه 1-1 في الدوري يوم الاربعاء.

وسجل تيسير الجاسم لاعب الوسط الدولي الهدف الوحيد لوصيف بطل اسيا بعد ثلاث دقائق من البدايه لكن شباك الفريق تلقت سريعا هدف التعادل في الدقيقه العاشره.

وطوال 80 دقيقه فشل الاهلي الذي سجل له سيمويس والحوسني 20 هدفا مجتمعين في الدوري الموسم الماضي في اضافه اي اهداف اخري ليتعادل للمره الثانيه في ثلاث مباريات. 

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل