المحتوى الرئيسى

الفطيم تعرض 86 مليون دولار لشراء سي إم سي الكينية

09/10 12:31

دبي -  اعلنت مجموعه الفطيم، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تمثل مجموعه من الشركات المتنوعه تشمل 100 شركه منتشره في 20 سوقاً، عزمها تقديم عرض نقدي لشراء 100 % من راسمال مجموعه سي ام سي القابضه المحدوده المدرجه في سوق نيروبي للاوراق الماليه، بسعر 13 شلن كيني للسهم الواحد. وتتولي اي اف جي هيرمس دور مستشار الفطيم النهائي حول الصفقه. وتمثل الصفقه احدي كبري تدفقات الاستثمارات الاجنبيه المباشره في الاقتصاد الكيني.

وحاز مقترح الاستحواذ علي تاييد كبير من مساهمي سي ام سي وبنسبه بلغت 50.6 %، بما في ذلك معظم كبار مساهمي الشركه، الذين تعهدوا ببيع اسهمهم عند تقديم العرض النقدي. وسيساعد هذا الامر مجموعه السيارات التي يقع مقرها في نيروبي، علي طرح المزيد من العلامات، بالاضافه الي قائمه العلامات الحاليه التي تضم، فولكس فاجن، فورد، مازدا، سوزوكي، كيس نيو هولاند، مان، يو دي، ماروتي، وايضاً معدات الانشاءات من علامه كيس.

وقال مروان شحاده، مدير تطوير المجموعه، مجموعه الفطيم: وسّعت المجموعه، التي يتجاوز عدد موظفيها 40 الف موظف، نطاق عملياتها التجاريه بشكل ملحوظ في الاعوام الاخيره، من خلال خطط الاستحواذ الاستراتيجيه، ودخلت عدداً من المناطق الجديدة، لتزيد بذلك حضورها خارج دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقه الشرق الاوسط، ليشمل جنوب شرق اسيا وقاره افريقيا. وسيشكل العرض النقدي، حال تقديمه، بمثابه تصويت كبير علي الثقه بامكانيات احد اقدم وابرز وكلاء السيارات في كينيا.

واضاف شحاده: تعتبر الصفقه، البالغه قيمتها 7.5 مليارات شلن كيني، احدي كبري تدفقات الاستثمارات الاجنبيه المباشره في الاقتصاد الكيني في الاونه الاخيره، ومن المتوقع ان تسلط هذه الصفقه الضوء علي عوامل الجذب في الشركات الكينيه، في الوقت الذي تسعي فيه الشركات العالميه للحصول علي موطئ قدم في الاقتصاد الافريقي المزدهر.

اول الاهداف في جنوب الصحراء الافريقيه

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل