المحتوى الرئيسى

السكر والزبيب ينقذا حياة مغامر أوروغواياني في الأرجنتين

09/09 18:27

عثرت شرطه الحدود الاحد (الثامن من سبتمبر/ ايلول 2013) بالقرب من باريال في مقاطعه سان خوان بالارجنتين علي رجل من اوروغواي يبلغ من العمر 58 عاما كانت قد تقطعت به السبل في جبال الأنديز منذ ايار/ مايو الماضي. وتمكن راوول فيرناندو غوميز، وفقا لعناصر الانقاذ من البقاء علي قيد الحياه عن طريق تناوله السكر والزبيب والطعام الذي كان في اكواخ جبليه بجبال الانديز.

وقال رجال الانقاذ ان غوميز فقد 20 كيلوغراما من وزنه بالاضافه الي اصابته بحاله جفاف شديده، ولكنه في حاله جيده ويخضع حاليا للعلاج في مستشفي بسان خوان في الارجنتين. واوضحت وكالة أنباء "تيلام" الرسميه انه نقل الي المستشفي الاحد بواسطه مروحيه بعد ان تمكنت شرطه الحدود من العثور عليه في وادي "لوس باتوس سور" الذي يقع علي ارتفاع يبلغ نحو 4500 متر.

المغامر النمساوي ينجح في القفز من حدود الغلاف الجوي للارض

موسيقي راقيه من اجل هواء نقي

وكان في استقبال المواطن الاوروغوياني في المطار حاكم منطقه سان خوان، خوسيه لويس جويا، الذي وصف عوده غوميز بـ"المعجزه". وبدات ملحمه غوميز في الحادي عشر من ايار/ مايو الماضي عندما سافر من الارجنتين الي تشيلي علي دراجته الناريه. وخلال رحله عودته تعطلت دراجته الناريه وقرر ان يكمل رحلته سيرا علي الاقدام. وقال انه طلب من زوجته ان تبلغ عن فقدانه اذا لم تسمع منه في غضون اسبوع. ويبدو انه فقد طريقه خلال حدوث عاصفتين ثلجيتين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل